رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الارثوذكسية بالاسكندرية تعقد اجتماع الصلاة الأسبوعي

الكنيسة القبطية الارثوذكسية-
الكنيسة القبطية الارثوذكسية- أرشيفية

تعقد الكنيسة القبطية الارثوذكسية، اليوم الأربعاء 8 يوليو، اجتماع  الصلاة الروحي الاسبوعي، ذلك بمقرها في منطقة محطة الرمل بالاسكندرية بدءً من الساعة  السادسة مساءً.

 

ويترأس فعاليات الاجتماع الأب كيرلس فتحي، كاهن الكنيسة القبطية، وتنقل الصفحة الرسمية التابعة للاقباط الارثوذكس البث المباشر لتمكينهم من المشاركة الوجدانية نظرًا لصعوبة الحضور تطبيقًا لقرار المجمع المقدس الذي نص على استمرار تعليق الصلوات واغلاق الكنائس في القاهرة والاسكندرية حتى منتصف يوليو الجاري بصدد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

 

يُذكر أن اجتماع الصلاة احد ابرز اللقاءات الخاصة بالكنيسة القبطية التي تحرص خلالها على تفسير محاور العقيدة وشرح آيات ومزامير الكتاب المقدس، ذلك عبر مواقع التواصل

الاجتماعي والرواغبط الالكترونية تنفيذًا لتوصية المجمع المقدس الي دعى الاباء الكهنة والأساقفة على استمرار الدور الخدمي عبرها لتوصيل هدف ودور الكنيسة  في هذه الفترة الاستثنائية.

 

جدير بالذكر أن المجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، كان أصدر عدة قرارات بشأن إعادة فتح الكنائس الارثوذكسية، والتي تمحورت حول استمرار تعليق الصلوات واغلاق الكنائس في القاهرة والاسكندرية، حتى منتصف الشهر الجاري، لحين دراسة التطورات الصحية في المجتمع المصري.