عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة التخطيط تنعى الفريق العصار: فقدنا مقاتلًا وسياسيًا متزنًا

بوابة الوفد الإلكترونية

 نعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الفريق الراحل محمد سعيد العصار، كما نعت الدكتورة هالة السعيد،  وزيرة التخطيط، الفقيد الراحل على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت:
"رحم الله الفريق "محمد سعيد العصار"، المقاتل والسياسي المتزن، صاحب الإنجازات الكبيرة، ابن قواتنا المسلحة العظيمة، وامتداد أجيال أبطالنا البواسل.. رحل الفريق العصار وترك لنا أرشيفًا بما فعله لوطننا مدونًا في صفحة من صفحات تاريخنا العسكري المجيد.. سنفتقدك كثيرًا.. أما على المستوى الشخصي؛ سأفتقد أخًا عزيزًا كريمًا، من أنبل وأرقى من تعاملت معهم مهنيًا وإنسانيًا، سواء خلال فترة عمادتي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أو تشرفي بوجودي معه في مجلس الوزراء.. رحم الله الفقيد الغالي وأسكنه فسيح جناته".


  وقدمت الوزارة عنه تقريرًا معلوماتيًا، جاء فيه أن الفقيد كان قائدًا عسكريًا وسياسيًا، وهو خريج الكلية الفنية العسكرية فى 1967. شغل منصب وزير الدولة للإنتاج الحربي منذ 2015، وشغل سابقًا منصب مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح منذ 2003 حتى توليه حقيبة الوزارة، وعمل العصار كعضو

المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة يناير 2011، وكان مسئولًا عن ملف العلاقات الخارجية، إضافة إلى الاتصال بالإعلام والقوى السياسية، وأوضح التقرير أنه شارك فى حرب الاستنزاف، وحرب أكتوبر كأحد عناصر سلاح المهندسين العسكريين.


 يُشار إلى أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان منح الفريق العصار رتبة الفريق الفخرى في 26 من الشهر الماضي، كما منحه وشاح النيل، وأطلق اسمه على أحد المحاور المرورية بشرق القاهرة، الذي يمتد من منطقة "أبو بكر الصديق- تحيا مصر" بطريق شبرا بنها الحر، بطول 18 كيلومترًا؛ حيث يضم 18 كوبري، أبرزها "ألماظة- سفير- ابن الحكم- الحلمية- المطرية- عمر المختار- الأميرية".