عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غلق مدارس بورسعيد استعدادًا لأداء امتحانات الفيزياء والتاريخ

بوابة الوفد الإلكترونية

 أغلقت، منذ قليل، مدارس محافظة بورسعيد أبوابها، اليوم الثلاثاء، 7يوليو، بعد دخول طلاب الثانوية العامة، وذلك استعداداً لأداء امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ، حيث من المقرر أن تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.


 شهد محيط مدارس الثانوية بمحافظة بورسعيد، منذ صباح اليوم الثلاثاء، 7 يوليو، تكثيفات أمنية مشددة من رجال مديرية أمن المحافظة، من خلال دوريات ثابتة ومتحركة، لتأمين المدارس والحفاظ على سلامة دخول الطلاب لأداء امتحانات "مادتي الفيزياء والتاريخ".


 كما أجرت مدارس الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد، إجراءات المسح الحراري والتعقيم، إضافة إلى تسليم الكمامات على طلاب الثانوية العامة، وذلك قبل دخولهم اللجان، استعداداً لأداء امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ في موعدهما المحدد.


 كان أعلن عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، في اجتماع سابق، انتهاء الاستعدادات لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث تم التأكيد على توفير زائرة صحية وطبيب وممرضة لكل لجنة، البالغ عددها 17 لجنة، إضافة إلى 4 لجان ثانوية أزهرية.

 وأكد محافظ بورسعيد على توقيع الكشف

الحراري وتعقيم الطلاب والمراقبين أثناء دخولهم، والتأكد من ارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات الآمنة بعلامات أرضية داخل اللجان وخارجها.
 

 ويؤدى 667 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، 7 يوليو، الامتحان فى مادتي الفيزياء والتاريخ، حيث يختبر طلاب الشعبة العلمية، علوم ورياضيات فى "الفيزياء"، والشعبة الأدبية فى التاريخ.

 وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك عددًا من الإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها اليوم في لجان امتحانات الثانوية العامة 2020، لتجنب تكرار مشاكل أول يوم في الامتحانات، لتكون الأوضاع أكثر تنظيمًا.

 وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد، 21 يونيو، ومن المقرر أن يستمر حتى 21 يوليو الجاري.