عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بهجت العبيدي: نثق في قدرة الشعب الليبي في تحرير بلاده من الغزو التركي

مؤسس الاتحاد العالمى
مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج

 

قال بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج، إن التدخلات التركية في الدول العربية غير مقبولة، ذاكرًا أن هذه التدخلات تعكس الأطماع التركية الهادفة إلى إعادة أبشع صور الاحتلال في التاريخ وهو الاحتلال العثماني الذي كان سببا في تخلف العالم الغربي على مدار عدة قرون استولى فيهم العثمانيون على مقدرات الشعوب العربية تحت ستار من الوهم وبالخداع باسم الدين.

 

وأضاف العبيدي في تصريحات خاصة للوفد، أن التدخل التركي السافر في ليبيا الشقيقة يمثل أوضح صور الغزو وأبشع صور الاحتلال، لواحدة من أهم البلدان العربية في الشمال الأفريقي، وواحدة من أغنى الدول بثرواتها الطبيعية، وهو ما يكشف الوجه الحقيقي القبيح لدعاوى أردوغان الكاذبة.

 

وذكر بهجت العبيدي، أن الزيارة التي قام بها وزير الدفاع التركي خلوص أكار ورافقه فيها رئيس الأركان يشار غولر والاتفاقات التي أبرمها مع حكومة غير شرعية تبيح بلدها للمستعمر، إنما تؤكد أن الاحتلال التركي جاء لليبيا ليبقى، وهو ما يهدد السلم والأمن في المنطقة كلها، وهو ما لن تسمح به مصر، وما لن يسمح به الشعب الليبي الجسور الذي يرفض تدنيس الأتراك لبلاده.

 

وأكد مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج، أن

تركيا ستتكبد خسائر فادحة نتيجة لمغامرتها غير المحسوبة في احتلال ليبيا، حيث أن أحفاد عمر المختار الأبطال سيذيقونهم الويلات في ليبيا إلى أن يطردوهم منها شر طردة، بعدما يروون رمال ليبيا بدماء المعتدين الأنجاس.

 

وتابع مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج أن الأخبار التي تناولتها وسائل الإعلام العربية والعالمية من تدمير قوات "الجيش الوطنى الليبي" أنظمة دفاعات جوية، "نصبتها تركيا بقاعدة الوطية" (عقبة بن نافع) غرب ليبيا، لهي البداية لمقاومة ليبية شرسة للغزو التركي، وسيتبعها أخبار مفرحة من ليبيا لبطولات يسجلها أحفاد عمر المختار.

 

وأعلن مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج دعمه المطلق للشعب الليبي الشجاع في مقاومته للغزو التركي الأردوغاني الإخواني، مؤكدا ثقته الهائلة في قدرة الشعب الليبي البطل على الانتصار ودحر المحتل التركي الخسيس.