رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايا مرسي: المجلس يشجع الفتيات اللاتي تتعرضن للتحرش على تقديم بلاغات

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المجلس يعمل على تشجيع الفتيات المصريات على التقدم ببلاغات حال تعرضهن إلى حادث تحرش.

وأضافت "مرسي"، أن المجلس القومي للمرأة قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام فى واقعة التحرش من أجل حماية الفتيات بصفة عامة، متابعة: "محدش متخيل اللى سمعناه من البنات.. ولكن فى النهاية البنت ممكن تحكى ولكن تخشى أن تتقدم ببلاغ".


وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الأسرة والمجتمع والتنمر هم العوامل التي ترهب الفتيات اللاتى يتعرضن للتحرش من عمل محاضر رسمية.


ولفتت إلى أن المجتمع لديه نظرة سلبية فى مثل هذه الوقائع، مناشدة كافة المجتمع بدعم ومساندة الفتيات اللاتى تعرضنا لمثل هذه الحوداث، قائلة:"محتاجين المجتمع يساند

فى هذه القضية وكذلك الأسرة.. مش عوزين نكون مجتمع ظالم".

وأكدت "مرسي"، أنها تحدثت مع بعض الفتيات اللاتي تعرضن للتحرش فى قضية "الانستجرام"، ووعدتهن بأن ما سوف يقولونه لن ينشر فى وسائل الإعلام، متابعة: "نريد طمأنة  الفتيات وتشجيعهم من أجل حماية حقوقهن اللاتي تم انتهاكها".

وذكرت الدكتورة مايا مرسي، أن التحرش قضية تطال الفتيات والشباب، والأمر غير قاصر على الفتيات فقط، مؤكدة أن الشباب والفتيات يتعرضن للتحرش عبر الإنترنت، مقدمة التحية للفنانة يسرا كونها تناولت هذه القضية فى مسلسلها "خيانة عهد".