رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب الثانوية: امتحان الأحياء في مستوى الطالب "تحت المتوسط"

أخبار وتقارير

الخميس, 02 يوليو 2020 13:37
طلاب الثانوية: امتحان الأحياء في مستوى الطالب تحت المتوسطامتحانات الثانوية العامة
كتبت- نرمين عِشرة:

 أبدى طلاب الشعبة العلمية "علوم" في الثانوية العامة سعادتهم من سهولة امتحان العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ في مادة الأحياء الذي أدوه صباح اليوم الخميس.

 وأوضح الطلاب، أن الامتحان كان في مجمله سهلًا باستثناء ثلاثة أسئلة غير مباشرة ولكن يمكن حلها، وأن الوقت كان كافيًا للانتهاء من الحل والمراجعة بشكل جيد.

 ووصف الطلاب الامتحان بأنه في مستوى الطالب تحت المتوسط، وجميعه من المنهج الدراسي، وأنهم خرجوا راضيين من اللجان، قائلين بسخرية: "الحمد لله عرفنا نحل امتحان".

 واستنكر عدد من الطلاب تسيب بعض اللجان ما يسهّل الغش ويضر لمصلحتهم لأن زيادة الدرجات سيرفع

التنسيق، مشيرين إلى أن الغشاشين يأخذون حقهم في الكليات الأعلى درجات.

وطالب الطلاب وزارة التربية والتعليم بالتشديد على رؤساء اللجان لمنع دخول المحمول داخل اللجان وعدم التساهل في الغش الجماعي.

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ في مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا" للشعبة الرياضية والأحياء للشعبة العلمية والفلسفة للشعبة الأدبية، وسط إجراءات أمنية مشددة ووقائية من فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات ستكون وفق مواصفات الورقة الامتحانية

ويراعى المستويات المختلفة للطلاب، كما أنه يتضمن بعض الأسئلة للطالب المميز وأيضًا أجزاء للفهم والاستذكار.

 انطلقت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠، يوم الأحد ٢١ يونيو، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، وإجراءات أمنية مشددة.

 ويؤدي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، تحت إشراف ١٦٨ ألفًا و٣٨٩ معلمًا، في ثلاثة آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية.

 واتخذت وزارة التربية والتعليم عددًا من إجراءات التأمين منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح ١٤ طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

 

أهم الاخبار