رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إغلاق أبواب مدارس بورسعيد الثانوية استعدادًا لأداء امتحان "الإستاتيكا والأحياء والفلسفة"

إغلاق مدارس بورسعيد
إغلاق مدارس بورسعيد

 أغلقت مدارس محافظة بورسعيد، أبوابها، اليوم الخميس 2 يوليو، بعد دخول طلاب الشهادة الثانوية، لتأدية امتحانات "الإستاتيكا والأحياء والفلسفة"، في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.

 

 شهد محيط مدارس الثانوية بمحافظة بورسعيد، صباح اليوم الخميس، 2 يوليو، تكثيفات أمنية مشددة من رجال مديرية أمن المحافظة، من خلال دوريات ثابتة ومتحركة، لتأمين المدارس والحفاظ على سلامة دخول الطلاب لأداء امتحانات "الإستاتيكا والأحياء والفلسفة".


 وتواجدت قوات الشرطة بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بمدارس بورسعيد، والشوارع المؤدية لها، حيث وضعوا الحواجز الحديدية بمحيط اللجان، وذلك بهدف حظر أولياء الأمور من التجمهر أمام مقار اللجان حفاظاً على الصحة العامة، كما انتشرت سيارات الإسعاف لضمان سلامة الطلاب.


وقد حرصت مدارس محافظة بورسعيد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائة كافة، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، بين الطلاب، إضافة إلى إجراء المسح الحراري وتوزيع الكمامات على الطلاب وتعقيمهم قبل دخولهم إلى مبنى المدارس لأداء الامتحان.


 وكان عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أعلن في اجتماع سابق، انتهاء الاستعدادات لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث تم التأكيد على توفير زائرة صحية وطبيب وممرضة لكل لجنة، البالغ عددها 17 لجنة، إضافة إلى 4 لجان ثانوية أزهرية.

 كما أكد محافظ بورسعيد، على توقيع الكشف الحراري وتعقيم الطلاب والمراقبين أثناء دخولهم، والتأكد من ارتداء الكمامات والحفاظ على المسافات الآمنة بعلامات أرضية داخل اللجان وخارجها.


 ويؤدي، اليوم الخميس، 2 يوليو، 5151 طالبًا وطالبة بمحافظة بورسعيد امتحانات لشعبة العلوم، والإستاتيكا لشعبة الرياضيات، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.


 جدير بالذكر انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد، 21 يونيو، ومن المقرر أن يستمر حتى 21 يوليو المقبل.