رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهر : عمليات تطهير وتعقيم بالمدن الجامعية لمواجهة كورونا

بوابة الوفد الإلكترونية

أجرت ادارة المدن الجامعية بفرع البنات بالأزهر الشريف، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي عمليات التطهير والتعقيم لغرف الإقامة والطرقات والحمامات، بإشراف الدكتور مصطفى عبدالغني، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات ومتابعة هدى فوزي مدير عام المدن.

وجاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

كان قد تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم  المدن الجامعية للطلاب والطالبات بمدينة نصر للتأكد من سلامة كافة الإجراءات الاحترازية التي تمت بها لاستقبال الطلاب والطالبات. 
وأوضح رئيس الجامعة أن عملية التسكين تسبق عملية بدء الامتحانات بـ48 ساعة، حيث بدأت من صباح اليوم الخميس، للطلاب والطالبات الذين

لديهم  امتحانات من  السبت القادم  4 يوليو الجارى، حرصا على مصلحة الطلاب والطالبات.
أوضحت الجامعة أن الإجراءات شملت عمليات الرش والتطهير والتعقيم لكافة المباني، بجانب تنظيم عملية تسكين الطلاب والطالبات بحيث لا يتخطى عدد الطلاب والطالبات اثنان في كل غرفة حرصا على سلامة الطلاب والطالبات.
وأشارت إلى تواجد الإشراف الطبي على مدار 24 ساعة من خلال النوبتجيات المتتالية، بجانب تواجد سيارة إسعاف على مدار الساعة تحسبا لأي ظروف طارئة.