عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف ستساهم المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية في إحداث طفرة سياحية واقتصادية؟.. خبراء يجيبون

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  أمس الثلاثاء، اجتماعًا لمناقشة المقترحات الخاصة بإنشاء مدينة طبية عالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهشام شتا، رئيس مجلس إدارة شركة "انكوم". 

 

واستعرض الاجتماع تفاصيل مقترح إقامة مدينة طبية عالمية تضم مجموعة من المستشفيات في جميع التخصصات، ومراكز الاستشفاء، والمنتجعات الصحية، لتقديم خدمات طبية متميزة وفق أحدث ما وصل إليه العالم في هذا المجال؛ لتكون مركزًا متميزًا للسياحة العلاجية، وتصبح معها العاصمة الإدارية قبلة علاجية جديدة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتسهم في ضخ مزيدٍ من الاستثمارات بمنطقة مشروع الأعمال المركزية. 

 

وفي هذا الإطار أكد عددا من الخبراء في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الدولة تهتم بالمجال الطبي  والسياحي معًا، مشيرين إلى أن إقامة مدينة طبية عالمية تضم مجموعة من المستشفيات في جميع التخصصات داخل العاصمة الإدارية الجديدة يندرج تحت مظلة السياحة الاستشفائية التي تجذب عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم. 


ومن جانبه، ثمن النائب الوفدي محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنيين بمجلس النواب، مُقترح إنشاء مدينة طبية عالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن السياحة العلاجية تدر دخلًا كبيرًا يعود بالفائدة على الاقتصاد المصري ويساهم في إنعاشه.

 

وأوضح "عبده"،  أن هذه المدينة من المُقرر أن تندرج تحت مظلة السياحة الاستشفائية التي تجذب عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن السائح الذي يأتي من أجل الاستشفاء يقضي فترة كبيرة تتراوح من شهر لشهرين؛ مما يزيد من الدخل القومي ويُنعش الحرطة السياحية. 

 

وأكد عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، على ضرورة تزويد هذه المدينة بكافة المعدات والأجهزة حتى تصبح مدينة متكاملة تجذب السائح مجرد زيارتها، لافتًا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت من المعالم السياحية المصرية الحديثة. 

 

وأضاف، أن مصر تحتوي على عدد كبير من الآثار والمعالم السياحية المختلفة

التي تجذب بدورها السائح، علاوة على توافر المناخ المعتدل وغيره من السمات والخصائص التي ميزت مصر عن غيرها من الدول، منوهًا على ضرورة العمل على الترويج لتلك المعالم بشكل أكثر فاعلية، والعمل على جعل السياحية ثقافة عامة لدى الشعب المصري. 


ومن جانبه، أشاد النائب الوفدي حسني حافظ، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بالمقترحات الخاصة بإنشاء مدينة طبية عالمية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن مصر بها مجموعة كبيرة من الأطباء ذو الكفاءة العالية التي تستطيع أن تدير تلك المدينة، علاوة على أن السياحة العلاجية ستحدث نقلة نوعية للسياحة المصرية. 

 

وأوضح "حافظ"،  أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالسياحة وتسعى جاهدة لفتح آفاق جديدة بها حتى تدر دخلًا كبيرًا يُعود بالفائدة على الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن المدينة ستتيح فرصة للتعاون في المجال الطبي والاستشفائي مع كبار الدول حول مختلف دول العالم.

 

وأكد عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة واسعة في المجال الطبي خاصة بعد انتشار فيروس كورونا "كوفيد _ ١٩"، الذي أوضح أهمية العمل على تطوير الإمكانيات الطبية بصورة كبيرة، مشيرًا إلى الدور البطولي الذي يقوم به الأطباء في الفترة الحالية والتي أكدت على قوة الكادر الطبي المصري.