رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 شروط للتقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

مدرسة تكنولوجيا تطبيقية
مدرسة تكنولوجيا تطبيقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية بعدد من المحافظات للعام الدراسي 2020-2021.

ويبدأ التقديم في الفترة من 1 حتى 16 يوليو الجاري في إطار رؤية جمهورية مصر العربية 2030، وسعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير التعليم الفني بمصر ورفع كفاءة وجودة العملية التعليمية بالمدارس الفنية، فقد تم إطلاق نظام مدارس التكنولوجيا التطبيقية المطبق للمعايير الدولية لأول مرة بمصر العام الدراسي السابق. 

وتعمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية على تأهيل عدد كبير من الطلاب وتزويدهم بالمهارات والقدرات التي تسمح لهم بتلبية احتياجات سوق العمل، من خلال إعداد خريجين ذوي مستوى عالٍ من التعليم، ولديهم مهارات فنية عالية، وقادرين على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

ويتكون المنهج الدراسي في مدارس التكنولوجيا التطبيقية من ثلاثة مكونات أساسية، وهي: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي داخل المصانع والشركات.

توفر تلك المدارس العديد من المميزات للطلاب، الذين تم قبولهم ومن بينها: الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية، وتدريبات عملية بمصانع وشركات الشريك الصناعى، وأولوية تعيين

للمتميزين بها، بالإضافة إلى حصولهم على مكافآت مادية أثناء فترات التدريب العملي.

ويحصل طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية على شهادة مصرية ذات جودة عالمية، وتدريبات عملية بمصانع وشركات الشريك الصناعي، وأولوية تعيين المتميزين بها، بالإضافة إلى حصولهم على مكافآت مادية أثناء فترات التدريب العملي.

 

شروط التقديم في المدارس:

1. ألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر  2020 عن 18 عام

2. أن يكون الطالب لائقًا طبيًا، أن يكون الطالب مصري الجنسية

3. أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة

4. يفضل أن يكون من أبناء المحافظة التي تقع بها مدرسة التكنولوجيا التطبيقية.

 

موضوعات ذات صلة:

بالإنفوجراف.. خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية

للهاربين من الثانوية.. مزايا وتخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية