رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مواصفات ورقة امتحان الفلسفة للثانوية العامة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 30 يونيو 2020 23:40
مواصفات ورقة امتحان الفلسفة للثانوية العامةامتحانات الثانوية العامة
كتبت- نرمين عِشرة:


حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة لطلاب الثانوية العامة، ننشر مواصفات امتحان مادة الفلسفة للشعبة الأدبية والمقرر إجراؤه يوم الخميس المقبل.

يتكون امتحان مادة الفلسفة للشعبة الأدبية من ٢٠ سؤالا موزعًا فى ٢٨ صفحة، ومخصص له ثلاث ساعات للحل، و٦٠ درجة للنهاية العظمى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحان سيكون وفق مواصفات الورقة الامتحانية ويراعى المستويات المختلفة للطلاب كما أنه يتضمن بعض الأسئلة للطالب المتميز وأيضا أجزاء للفهم والاستذكار.

وتأتي الورقة الامتحانية بنفس مواصفات العام الدراسي الماضي، وتشمل:

٣٠ في المئة تذكر، و٣٠ في المئة فهم، و٢٥ في المئة تطبيق، و١٥ في المئة لقياس قدرات المستويات العليا.

وأكدت الوزارة أن أسئلة الامتحانات لن تخرج عن الكتاب المدرسي وتشمل جميع أجزاء المنهج المحددة حتى ١٥ مارس، وموزعة حسب الوزن النسبي لكل أبواب المنهج.

وتجرى الامتحانات بنظام البوكليت الذي يعتمد على الحل في نفس كراسة الأسئلة، وتحتوى على رقم سري يمكن من خلاله تتبع مكان الورقة في حالة

تداولها في وقت الامتحان.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، يوم الأحد الموافق ٢١ يونيو الجارى، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ وإجراءات أمنية مشددة.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، تحت إشراف ١٦٨ ألفًا و٣٨٩ معلمًا، في ثلاثة آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية.

واتخذت وزارة التربية والتعليم عددًا من إجراءات التأمين منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح ١٤ طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

"
"

أهم الاخبار