عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة مكافحة كورونا في امتحانات الفرق النهائية بجامعة القاهرة

الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، حرص الجامعة على الحفاظ على  سلامة الطلاب والأساتذة والعاملين ، مشيرةً إلى أن هذا يأتي في المرتبة الأولى وفوق أي اعتبار خلال فترة امتحانات الفرق النهائية.


وقال رئيس جامعة القاهرة : سيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد من حيث إرتداء الكمامات الواقية والتباعد الاجتماعي ، واستخدام كواشف الحرارة على الطلاب قبل دخول الإمتحانات، وإجراء عمليات التطهير يوميًا في كافة الأماكن التي سيجري بها الامتحانات وذلك حفاظًا على صحة كافة المنظومة التعليمية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.


وشدد رئيس جامعة القاهرة علي توافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي وفي الكليات للتعامل الطبي مع أي حالة اشتباه

وذلك وفقًا للإجراءات الطبية المقررة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.


كما أعلن الخشت عن تشكيل لجنة عليا في إدارة الجامعة لمتابعة تنفيذ  القواعد والإجراءات الاحترازية المقررة بشكل يومي من خلال اللجان العليا المشكلة بكل كلية.


وكان قد ناقش مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الترتيبات النهائية لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية والدراسات العليا، وذلك تنفيذًا لقرار وزارة التعليم العالي  والمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.