عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القباج تؤكد عدم استبعاد الصحفيين والقطاع الخاص من العلاوات الخمس

 نفين القباج وزيرة
نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على أن القطاع الخاص لم يُستبعد من الاستفادة من العلاوات الخمسة، وانما هناك فئات لم تنطبق عليها شروط استحقاق العلاوات وهو ما تم إعلانه منذ الأسبوع الماضي.


وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، انه منذ صدور القرار الرئاسي بصرف العلاوات الخاصه قد وجهت قيادات صندوق العاملين بالقطاع العام والخاص دراسة كافة حالات  اصحاب المعاشات وموقفهم من الحصول علي متجمد العلاوات الخاصه سواء من المنتمين للمؤسسات الصحفية أو شركات القطاع العام او منشأت القطاع الخاص ودراسة مدي امكانية استفادتهم من القرار الرئاسي بصرف العلاوات الخاصة.

 
وأكدت القباج ان وزارة التضامن الاجتماعي حريصة على مصالح أصحاب المعاشات وتسعى بكل سبل لان يحصلوا علي كافة حقوقهم وكافة الامتيازات المتاحة وفق القانون ومقتضيات المصلحة العامة.


وأوضحت أن، الوزارة على تواصل دائم مع نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية وممثلي القطاع الخاص وجاري إعداد دراسة قانونية دقيقه للموقف دون الالتفات لأي ضغط ممن لاينطبق عليهم شروط الاستفادة من العلاوات الخاصه او من يتاجرون بمصالح اصحاب المعاشات