عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحذر أعراض مرض كورونا الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

بعد إعلان أحد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية بالولايات المتحدة الأمريكية، اعراض مرض كورونا المستجد الجديدة والتي حصرتها في ثلاث أعراض، بحث الملايين على تفاصيل الخبر مما جعله يتصدر محرك البحث جوجل.

إقرأ أيضًا: فيديو.. بحثًا عن أمه.. دب صغير يسبح للمرة الأولى

وأشارت المراكز أن تلك الأعراض تضمن كلا من:"احتقان أو سيلان الأنف، والغثيان"، لتصبح أعراض مرض كورونا 13 عرض تقريبًا منهم الأقل شيوعًا مثل:"الالم العضلات، وإلتهاب الحلق، والإسهال، والتهاب الملتحمة، وصداع الرأس، والطفح الجلدي أو تغير لون أصابع اليد أو القدم، وفقدان حاستي الشم والتذوق، القشعريرة والارتعاش"، والتي أضافت مراكز الوقاية بعضًا منها بإبريل الماضي.

 

ومنهم الأكثر شيوعًا والتي أعلن عنها مع بداية انتشار فيروس كورونا مثل "حمى، سعال جاف، الشعور بالإرهاق والتعب"، أما الأعراض الأكثر خطورة تكون المرتبطة بالجهاز التنفسي حيث:"صعوبة في التنفس أو ضيق التنفس، وألم أو ضغط في الصدر، وفقدان الكلام أو الحركة".

ويذكر أن الأعراض تختلف من شخص لأخر حسب درجة المناعة لكل فرد ومدي قدرته على محاربة الفيروس، بجانب تاريخ الحالة الصحية لكل مريض، كما تختلف ظهور الأعراض والتي تتراوح من يومين إلى 14 يوم من بعد التقاط عدوى كورونا.

 

إقرأ أيضًا: دراسة: فيروس كورونا قد يسبب مضاعفات

في الدماغ لبعض الحالات

 

وكانت منظمة الصحة العالمية وكافة المؤسسات الصحية حذرت أصحاب أمراض الصدر والرئة والسكري والقلب وغيرها من الامراض الخطيرة بجانب كبار السن من الخروج والتواجد بالتجمعات بجانب اهمية الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والاحترازية حتى لا يصابوا بالفيروس وتكون هناك مضاعفات خطيرة حال إصابتهم قد تصل حد الوفاة.

 

وبلغ عدد مصابي كورونا حول العالم حتى الخميس، نحو 9.4 مليون حالة، فيما شهدت الولايات المتحدة وحدها نحو 2.3 مليون إصابة، بجانب 122 ألف حالة وفاة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

فيما أعلن الموقع الرسمي لوزارة الصحة المصرية أمس الخميس أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 61130 حالة من ضمنهم 16338 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2533 حالة وفاة.