رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صفحات الإعلاميين السعوديين تتشح بالسواد بعد وفاة عبد العزيز النهاري

الإعلامي السعودي
الإعلامي السعودي الراحل عبد العزيز النهاري

اتشحت صفحات الإعلاميين السعوديين بالسواد أمس بعد انتشار خبر وفاة الإعلامي عبد العزيز النهاري الذي قضى أغلب عمره في بلاط صاحبة الجلالة، وترك بصمة كبيرة في المجال الإعلامي السعودي حيث يشهد له الجميع بأنه من أمهر الصحفيين والإعلاميين بالمملكة.

إقرأ أيضًا: دولة جديدة تعلن خلوها من كورونا

وكان أول من نشر الخبر على منصات السوشيال ميديا هاشم عبده هاشم، رئيس تحرير عكاظ السابق وكتب:"فقدت منذ قليل أغلى إنسان في حياتي الأخ والصديق ورفيق العمر الدكتور عبدالعزيز النهاري. رحمه الله رحمة الأبرار، وأسكنه فسيح جناته، وربط على قلوب ابنه محمد وبناته الدكتورة جواهر وولاء وآلاء وحياة وحنين، وزوجته الغالية، وصبَّرنا على فراقه. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأضاف كمال عبد القادر:"لا حول ولا قوة إلا بالله، وفاة صديقنا د/ عبدالعزيز النهاري، رحمة الله عليه وبركاته وأسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وشارك في العزاء مصطفى الفقيه مدير تحرير عكاظ سابقًا:"إنتقل إلى رحمة الله قبل قليل الدكتور عبدالعزيز النهاري أستاذ المكتبات بجامعة الملك عبدالعزيز ورئيس تحرير جريدتي البلاد وعكاظ سابقا ... رحمه الله رحمة الأبرار وغفر له وتجاوز عنه وآنس وحشته وثبته عند السؤال وان يسكنه الله الفردوس الأعلى من الجنان".

وتابع فهيم الحامد مستشار إعلامي وكاتب صحفي : "إنا لله وإنا إليه راجعون..وفاة الدكتور عبدالعزيز النهاري رئيس تحرير عكاظ سابقًا..الفقيد توجّه لأمريكا مؤخرًا لإجراء زراعة رئة إلا أنه لم يتمكن لحدوث مضاعفات في الكلى..رجل نقي القلب، بسيط الطبع..غادر بهدوء.. اللهم اغفر له وارحمه، وأسكنه فسيح جناته".

إقرأ أيضًا: الصين تدعو سيناتورًا أمريكيًا لتقديم الدليل على

اتهامه لها

ويذكر أن الراحل حصل على بكالوريوس مع مرتبة الشرف في علوم المكتبات والمعلومات من جامعة الملك عبدالعزيز، واستمر في الدراسة حتى حصل على الماجستير في نفس المجال من جامعة غرب ميشيغان (WMU)، ونال الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا- لوس أنجلوس، وبعد عودته عمل كأستاذ المكتبات بجامعة الملك عبدالعزيز.

كما عمل النهاري خلال مشواره الصحفي بوكالة الأنباء السعودية، بجانب صحف البلاد والمدينة والجزيرة، وشغل مناصب عدة منها كرئيس تحرير جريدتَيْ عكاظ والبلاد، كما عمل بشبكة قنوات راديو وتلفزيون العرب Art.

وغاب الإعلامي السعودي بجسده تاركًا للأجيال القادمة العديد من المؤلفات العلمية والمقالات، بجانب العديد من الأطروحات الإعلامية والعلمية المهمة في المجال الأكاديمي.

ويذكر أن أخر تغريدة كتبها الراحل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" كانت رثاء زميله الدكتور بدر كريم، والتي قال فيها: "رحم الله الدكتور بدر، الأخ والصديق الذي نذر نفسه لخدمة غيره في كل مكان وزمان.. بدر يظل علمًا رغم رحيله عن دنيانا الفانية..بدر الحبيب باقٍ بيننا وفي قلوبنا..رحمه الله، وجعل الجنة مثواه".