رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«الإياتا» يناشد تطبيق الإرشادات المطلوبة لمواجهة كورونا (كوفيد19)

أخبار وتقارير

السبت, 06 يونيو 2020 23:46
«الإياتا» يناشد تطبيق الإرشادات المطلوبة لمواجهة كورونا (كوفيد19)
كتبت ـ أمانى سلامة:

حث الاتحاد الدولى للنقل الجوى (IATA) الحكومات على التنفيذ السريع للإرشادات التوجيهية العالمية لمنظمة الطيران المدنى الدولى (ICAO) لاستعادة الاتصال الجوى بين الدول.

وافق مجلس منظمة الطيران المدنى الدولى على الإقلاع: إرشادات للسفر الجوى من خلال أزمة الصحة العامة (COVID-19) هذا هو إطار موثوق وشامل للتدابير المؤقتة القائمة على المخاطر لعمليات النقل الجوى خلال أزمة COVID-19.

إن التنفيذ العالمى للمعايير العالمية جعل الطيران آمنا. يعد اتباع نهج مماثل أمرًا بالغ الأهمية فى هذه الأزمة حتى نتمكن من استعادة الاتصال الجوى بأمان مع إعادة فتح الحدود والاقتصادات. تم بناء وثيقة توجيه الإقلاع بأفضل الخبرات الحكومية والصناعية. تدعمها شركات الطيران بقوة. نحن نعتمد الآن على الحكومات لتنفيذ التوصيات بسرعة، لأن العالم يريد السفر مرة أخرى ويحتاج إلى شركات الطيران للعب دور رئيسى فى الانتعاش الاقتصادي. وقال ألكسندر دى جونيك، المدير العام والرئيس التنفيذى للاتحاد الدولى للنقل الجوى (IATA)، ويجب علينا القيام بذلك من خلال التنسيق العالمى والاعتراف المتبادل بالجهود المبذولة لكسب ثقة المسافرين وعمال النقل الجوي.

يقترح للإقلاع نهجًا مرحليًا لإعادة

تشغيل الطيران ويحدد مجموعة من التدابير القائمة على المخاطر القابلة للتطبيق بشكل عام. تماشيا مع التوصيات والتوجيهات من سلطات الصحة العامة، سوف تخفف من خطر انتقال فيروس COVID-19 أثناء عملية السفر.

تشمل هذه الإجراءات:

1- التباعد الجسدى بالقدر الممكن وتنفيذ التدابير الملائمة القائمة على المخاطر عندما يكون التباعد غير ممكن، على سبيل المثال فى كبائن الطائرات.

2- ارتداء أغطية الوجه والأقنعة من قبل الركاب وعمال الطيران.

3- التطهير الروتينى لجميع المناطق التى يمكن أن تتلامس مع البشر وانتقالهم.

4- الفحص الصحى، الذى يمكن أن يشمل الإعلانات الذاتية قبل الطيران وبعده، بالإضافة إلى فحص درجة الحرارة والمراقبة البصرية، «التى يجريها المهنيون الصحيون».

5- تتبع جهات الاتصال للمسافرين وموظفى الطيران: يجب طلب معلومات الاتصال المحدثة كجزء من الإعلان الذاتى للصحة، ويجب إجراء التفاعل بين الركاب والحكومات مباشرة عبر البوابات الحكومية.

6- نماذج التصريح الصحى للركاب، بما فى ذلك الإعلانات الذاتية بما

يتماشى مع توصيات السلطات الصحية ذات الصلة. ينبغى تشجيع الأدوات الإلكترونية لتجنب الورق.

7- الاختبار: فى حالة توفر اختبار سريع وموثوق به فى الوقت الفعلي.

وينبغى أن يمنح هذا الترتيب من الإجراءات المسافرين وأفراد الطاقم الثقة التى يحتاجون إليها للطيران مرة أخرى. نحن ملتزمون بالعمل مع شركائنا من أجل التحسين المستمر لهذه الإجراءات مع تطور العلوم الطبية والتكنولوجيا والوباء.. كان الإقلاع أحد عناصر عمل فرقة العمل ICO COVID-19 لاستعادة الطيران (CART). وقد أبرز تقرير CART المقدم إلى مجلس منظمة الطيران المدنى الدولى أنه «من الأهمية بمكان تجنب خليط عالمى من تدابير السلامة الصحية (الطيران) غير المتوافقة». ويحث الدول الأعضاء فى منظمة الطيران المدنى الدولى على «تنفيذ تدابير منسقة عالميا وإقليميا ومقبولة من الطرفين ولا تؤدى إلى أعباء اقتصادية لا داعى لها أو تعرض سلامة وأمن الطيران المدنى للخطر». ويشير التقرير أيضاً إلى أن تدابير التخفيف من مخاطر COVID-19، «يجب أن تكون مرنة وموجهة لضمان أن قطاع الطيران العالمى النابض بالحياة والتنافسى سيقود الانتعاش الاقتصادي».

تم تطوير عمل CART من خلال مشاورة واسعة النطاق مع البلدان والمنظمات الإقليمية، وبمشورة من منظمة الصحة العالمية ومجموعات صناعة الطيران الرئيسية بما فى ذلك IATA، مجلس المطارات الدولى (ACI World)، منظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية (CANSO)، ومجلس التنسيق الدولى لرابطات الصناعات الفضائية الجوية (ICCAIA).

 

أهم الاخبار