رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرح بسيط| إذا ظهرت نتيجة الصف الأول الثانوي بالعلامة الزرقاء.. ماذا تفعل

نتيجة الصف الأول
نتيجة الصف الأول الثانوي

تصدر على مؤشرات البحث بموقع "جوجل" مصر، اليوم السبت، تريند بعنوان " نتيجة الصف الأول الثانوي"، وذلك بعد إعلان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، نتيجة الصف الأول الثانوى والثاني الثانوي 2020 بالاسم ورقم الجلوس، عقب الانتهاء من تصحيح الامتحانات إلكتروني  لطلبة وطالبات المرحلتين.

 

نتيجة الصف الأول الثانوي:

 

ويمكن للطلاب الصف الأول الثانوي الآن، الدخول على موقع الثانوية العامة، عبر الرابط التالي " thaneduone emis gov eg "، لمعرفة نتيجة الترم الثاني، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي، والتي ظهرت ظهر اليوم السبت.

 

 

شرح نتيجة الصف الأول الثانوي:

 

وتظهر نتيجة الصف الأول الثانوي، ونتيجة الصف الثاني الثانوي، في شكل بطاقة تعريفية «كروت ملونة» لتعريف الطالب بمستواه في كل مادة من خلال 4 ألوان.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها، أن هذه البطاقة التعريفية تهدف إلى تعريف الطالب بمستواه في المواد الدراسية لتوضيح نقاط القوة والضعف لديه، وذلك بعد تحليل الإجابات الخاصة به.

 

وتشمل البطاقة بيانات الطالب وكوده واسم مدرسته ومحافظته والإدارة التعليمية التابع لها، وبها ألوان توضح مقياس أداء

الطالب في كل مادة دراسية.

 

و«تشير المنطقة الزرقاء إلى أن الطالب حقق مستوى عال من الأداء في المادة التي تم تقييمها خلال الفصل الدراسي الأول، وتشير المنطقة الخضراء إلى أن الطالب حقق مستوى مناسبًا من التوقعات للفصل الدراسي الأول، وتشير المنطقة الصفراء إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للنجاح في المادة عند الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني، وتشير المساحة البيضاء أسفل الشريط إلى أن الطالب يحتاج إلى تحسين لتحقيق المستوى المطلوب للانتقال إلى الصف الثالث الثانوي، وإذا لم يأخذ الاختبار الإلكتروني فسيظهر الشريط بالكامل باللون الرمادي».

 

وأوضحت أن النقطة السوداء تعبر عن نتيجة الطالب، بينما يعبر السهمان باللون الأسود عن متوسط مستوى الطالب على مستوى الجمهورية.