رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا..الكنائس القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد العنصرة المجيد

أخبار وتقارير

السبت, 06 يونيو 2020 12:49
غدًا..الكنائس القبطية الأرثوذكسية  تحتفل بعيد العنصرة المجيدالكنيسة القبطية الارثوذكسية- أرشيفية
كتبت:لُجين مجدي

تقيم الكنائس القبطية الأرثوذكسية بمختلف الإيبارشيات المصرية، غدًا الأحد 7 يونيو الجاري، الصلولات والقداسات الإلهية الاحتفالية بمناسبة بعيد العنصرة المجيد.

 

ومن المقرر أن يتخلل هذا القداس تطبيق الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في ترديد خورس الشمامسة بعض آيات والالحان القبطية وآسفار الكتاب المقدس، ثم تبدأ طقس رفع البخور وتقديم الحمل بحضور الاباء الكهنة والاساقفة وبدون مصلين تنفيذًا لقرارات اللجنة الدائمة التي اجتمعت 30 مايو

الماضي، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وقررت استكمال قرارا وقف الصلوات إغلاق الكنائس واستثناء قداسات كل من عيد دخول السيد المسيح أرض مصر وعيد العنصرة بشرط حضور 6 أفراد فقط من الكهنة والشمامسة.

 

 يأتي هذا مع استمرار القرار الخاص بصلوات الجنازات وصلوات الأكاليل، وضرورة الاهتمام بالخدامات التعليمية والرعوية عبر شبكة الإنترنت من قِبل الآباء الكهنة وخدام كل كنيسة لتوصيل رسالته لأبنائها في كل مكان من أجل عبور هذه الفترة التي تمر بها مصر والعالم، واختص هذا البيان الكنائس القبطية في مصر والكنائس التي ترعاها في الخارج مع مراعاة الظروف المحلية لكل دولة.

 

يُكذر أن عيد العنصرة هو احدى المناسبات المهمة في الكنيسة القبطية إذ يأتي بعد مرور 50 يومًا من عيد القيامة المجيد والتي تعيد تذكير لحظات قيامة السيد المسيح من الموت وصعوده إلى السماء.

أهم الاخبار