رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طبيب مناعة يكشف أسباب تراجع إصابات كورونا خلال الأيام الماضية

الدكتور مجدي بدران
الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة

قال الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية والمناعة، إن هناك التزام واضح بالإجراءات الوقائية، ظهر من قبل المواطنين، والذي تجسد في الحرص على ارتداء الكمامة خارج المنزل، لافتاً إلى أن زيادة مبيعات الكمامات بجميع أشكالها كان مؤشراً جيداً لزيادة وعى المواطن وارتفاع أعداد المتعافين من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في مصر.


وأوضح بدران، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن أسباب تراجع إصابات فيروس كورونا في مصر،  وارتفاع أعداد المتحولين من إيجابي إلى سلبي، يرجع إلى نجاح بروتوكولات العلاج المصرية لهذا الفيروس، وما قامت به وزارة الصحة من جهود كبيرة للحفاظ على صحة وسلامة المواطن وإرشاده إلى طرق الوقاية السليمة.


 وأكد بدران، أننا ما زلنا فى مفترق الطريق ولا داعي

للغرور أو الاستهتار بتداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مشددا على ضرورة استمرار الجهود وتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية للتخلص من هذا الفيروس نهائياً في أقرب وقت وبأقل الخسائر الممكنة.


وأفاد عضو الجمعية المصرية والمناعة، أن جميع المؤشرات الحالية تشير إلى أن الفيروس بدأ يضعف مقارنة بالأشهر الماضية، وذلك مثل ما حدث في بعض الدول كأوربا وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا وألمانيا، التي بدأت فى تخفيف حظر التجول والإغلاق على المواطنين بعد انخفاض أعداد الإصابات.