عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أمنى: قطرعزلت نفسها عن العالم بسبب دعمها للإرهاب

اللواء فؤاد علام،
اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب

 قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، إن التاريخ أثبت أن قطر ارتكبت العديد من الجرائم فى حق العالم، حيث أصبحت بمعزل عن كل الدول نظرًا للأموال التى تقوم بدفعها لتمويل الجماعات الإرهابية.

 

 وأضاف علام فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن حكم قطر يفكر فى تدمير كل إمكانات دولته بدفع الأموال لتركيا ضاربًا المثل بدفع المليارات لاستضافة كأس العالم حتى فشل فى ذلك، مشيرًا إلى أن قطر ستدفع فاتورة ما تقوم به فى الأيام المقبلة.

 

وأشار عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب، إلى أن الوضع الأمنى فى مصر تحسن كثيرًا بعد توجيه الضربات الاستباقية للعناصر الإجرامية والتنظميات الإرهابية، إضافة إلى المجهود الكبير التى تقوم به القوات المسلحة فى سيناء، حيث استطاعت القضاء على أكثر من 90% من التنظيمات الإرهابية هناك .

 

وأشار إلى أن جهاز الأمن الوطنى حقق نجاحات كبيرة

فى اختراق التنظيمات السرية وتوجيه الضربات الاستباقية للبؤر الإجرامية، متمنيًا القبض على العناصر الإجرامية أحياءً للحصول على  المعلومات منهم ومحاولة القوات المسلحة استغلال الأنفاق بدلًا من تدميرها لضبط القائمين عليها.

 

 وأوضح أن المواجهات الأمنية أجهضت الكثير من هذه التنظيمات ودحر الإرهاب، منوهًا إلى أن الوضع الحالى يتطلب استراتيجية لمواجهة الإرهاب بالأسلوب العلمى للقضاء على مسببات الإرهاب.

 

 جدير بالذكر، أن اليوم ذكرى مرور ثلاث سنوات على قرار دول الرباعي العربي" مصر والسعودية والإمارات والبحرين" بمقاطعة قطر، عقب ثبوت تورطها في دعم الجماعات الإرهابية التي تستهدف الأمن القومي العربي.