رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضمن برتوكول العلاج.. ماهو فيتامين لاكتوفيرين التى نصحت الصحة بتناوله يومياً

أخبار وتقارير

الخميس, 04 يونيو 2020 13:57
ضمن برتوكول العلاج.. ماهو فيتامين لاكتوفيرين التى نصحت الصحة بتناوله يومياًلاكتوفيرين
كتب – احمد عبدالله:

لا تكتفي الحكومة المصرية بإجراءات الفحص الطبي والعزل للمصابين، وإنما تبذل  قصارى جهدها للحصول بشكل مبكر على عقارات محتملة للوباء، الذي لقبته منظمة الصحة العالمية بعدو البشرية.

 

وأكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس "كورونا" بوزارة الصحة، بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية، ومنها الحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين الآخرين، وارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة، وغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية أو بالكحول تركيز 70%.

 

ونصح خلال لقاء له ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" على فضائية CBC إلى جانب تلك الإجراءات بتناول فيتاميني سي ودي والزنك، بالإضافة إلى تناول فيتامين "Lactofree"، والذي تم إدراجه ضمن برتوكول علاج مصابي "كورونا".

وترصد "الوفد"، أبرز المعلومات عن فيتامين "لاكتوفيرين":-

 

فيتامين "لاكتوفيرين"، عبارة عن بروتين متحد مع الحديد ويتواجد فى اللبن والإفرازات الأخرى للثدييات.
يوجد " اللاكتوفيرين " بكميات قليلة في إفرازات الثدييات أيضاً مثل الدموع وافرازات الأعضاء التناسلية ولكن اكبر مصدر لهذا البروتين هو واللعاب والسائل المخاطي والحليب.
عبارة عن أكياس من الممكن

تناوله بوضعه على كوب من المياه مرتين يوميًا صباحًا ومساءً.
 ويعتبر من الفيتامينات التى تحمي بالفعل من الإصابة بفيروس "كورونا"، لكن لا تمنعها، حيث تعمل الفيتامينات على منع تكاثر الفيروس داخل الخلية، كما أن الخلايا المشبعة بالزنك من الصعب أن يخترقها "كورونا"، لكن منع دخول الفيروس إلى الجسم ذاته يكون بإجراءات التباعد الاجتماعي وتوخي الحذر وارتداء الكمامة وغسل اليدين، والاهتمام بالنظافة الشخصية.


يتمتع "لاكتوفيرين" بخصائص مناعية ومضادة للالتهاب والتي من الممكن أن تعدل بشكل إيجابي استجابات الجسم للعدوى.
يعد مكملًا غذائيًا يتم تناوله عن طريق الفم، حيث اشارت الدراسات إلى أنه قد يعالج أو يمنع مجموعة من الالتهابات الميكروبية، ويُستخدم علاجًا وقائيًا ومساعدًا محتملًا ضد الإصابة بفيروس "كورونا".


يعمل كبروتين سكري محفوظ بدرجة عالية، حيث ظهر في تركيزات عالية بشكل خاص في الحليب، وتم التعرف

عليه لأول مرة في حليب الأبقار، ووجد أنه يحتوي على بروتين سكري وبقايا من الأحماض الأمينية.
يعد "لاكتوفيرين" مشتقًا بشكل طبيعي من مصادر البقر، حيث تعتبره إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "آمنًا بشكل عام" بدون موانع، ويتم استخدامه على نطاق واسع مكملًا غذائيًا في تركيبات الرُضع.


يكون "لاكتوفيرين" ذا صلة نسبيًا بانخفاض معدل الإصابة بفيروس "كورونا" لدى الأطفال، حيث إن المصابين من الأطفال الذين تصل أعمارهم إلى 10 سنوات 0.9٪ فقط في الصين، كما أن معظم الحالات في مختلف البلدان نادرة جدا بين حديثي الولادة والرضع.
 لا يوجد حاليًا علاج ثابت لفيروس "كورونا"، حيث يمكن التفكير في استخدام "لاكتوفيرين" مكملًا صحيًا للوقاية، مع اتباع إجراءات الوقاية، وكذلك علاج مساعد لأولئك الذين أصيبوا بالفيروس.


تكمن قدرة لاكتوفيرين فى تخفيض دخول الفيروس عن طريق الارتباط بجزيئات سطح الخلية أو الجزيئات الفيروسية أو كليهما.
كشفت الأبحاث الحالية أن الدخول الفيروسي هو عملية معقدة للغاية تنطوي على جزيئات سطح الخلية، ويمكن أن يمارس "Lf" أيضًا تأثيرات غير مباشرة مضادة للفيروسات على الخلايا المناعية والتي تلعب دورًا حاسمًا في المراحل المبكرة من العدوى الفيروسية.


يقوم بدور مناعى رئيسي، حيث يأتى هذا الدور من إمكاناته الفريدة للحفاظ على التوازن المناعي والفسيولوجي والحد من تلف الأنسجة.

أهم الاخبار