رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات في ظل كورونا

الدكتورة سوسن فايد-
الدكتورة سوسن فايد- استاذة علم النفس الاجتماعي بالمركز القو

وجهت الدكتورة سوسن فايد، أستاذ علم النفس الاجتماعي بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة مع قرب الامتحانات المقرر عقدها في 21 يونيو الجاري ولاسيما في ظل جائحة كورونا قائلة" لابد أن يكون هناك دور للاسرة أولا في دعم الطلاب نفسيًا وكسر حاجز الخوف والرهبة لديهم نظرًا لانه من أحد العوامل التي قد تضيع فرصة الحصول الطلاب على الدرجات.

 

وأضافت فايد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"،  على الاسر بث مشاعر الطمأنينة دائمًا في نفوس الطلاب  وأنهم قاموا بمجهود كبير طوال العام وعليهم الاجتهاد أكثر خلال هذه الفترة للحصول على أعلى الدرجات،وخلق مناخ مناسب لهم داخل المنزل بعيدًا عن الاضطراب، فضًلا عن التغذية السليمة لهم وإمدادهم بالطاقات الايجابية.

 

وذكرت أستاذ علم النفس الاجتماعي، يجب على الطلاب أن يقوموا  بعمل نظام للمذاكرة والمراجعة حتى يكونوا في حالة من الاستقرار النفسي وعدم تشتت للانتباه، وإدراك ان الدولة قامت باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لتأمين الامتحانات ضد انتشار فيروس كورونا وأنها تقوم بمسئولية كبيرة لحماية الطلاب وبالتالي يجب التركيز فقط في الامتحان دون خوف، على حد قولها.

 

والجدير ذالكر، أن ماراثون الثانوية العامة سوف ينطلق يوم 21 يونيو ويستمر حتى 21 يوليو المقبل وسط إجراءات احترازية تتخذها الدولة لمنع انتشار كورونا.