رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعبة الادوية: أزمة نقص العلاج في الأسواق مشكلة عالمية

الدكتور على ابو عوف
الدكتور على ابو عوف

قال الدكتور على ابو عوف رئيس شعبة الادوية باتحاد الغرف التجارية، أن تكالب المواطنين على الادوية الموجودة في السوق حاليا أدى إلى حدوث أزمة كبيرة، موضحا أن هذا عن جهل منهم بعد سماعهم لبروتوكول وزارة الصحة لعلاج كورونا، فسحبت الادوية من السوق.

وتابع أبو عوف في تصريحات خاصة ل بوابة الوفد، أن تلك الأزمة ليست لا تعاني منها مصر فقط، ولكنها مشكلة عالمية، موضحا أن أمريكا نفسها تعاني الآن من نقص الفيتامينات في أسواقها.


وأكد أنه لم يراعي أحد أحتياج باقي المواطنين لذات الادوية، وأنها بالنسبة لهم حياة أو موت، مشيرا الى أن عدم وجود الفيتامينات في الصيدليات لا يمثل خطر لأننا يمكننا الحصول عليها من خلال الأكل، فمثلا البرتقال والليمون والبقدونس والخضروات والفاكهة توفر فيتامين

c .

وأكمل، أن الحجر الصحي يستخدم الادوية بجرعات معينه ولايام محددة، لما لها من اعراض جانبية يجب تجنبها، ولكن المواطنين يجهلون الجرعات المناسبة مما يعرضهم للخطر.

وأكد أبو عوف، أن شركات الأدوية تضع خطة سنوية للإنتاج، قائلا: لو فرضنا أن الشركة تنتج مليون علبة لصنف معين خلال شهر، إذا هى تنتج ٣ مليون علبة في ٣ شهور، ولكن في حال سحبت كل الكمية المذكورة من السوق، فطبيعى تحدث أزمة لحين تصنيع نفس الكمية لتغطية الصيدليات مرة أخرى.