عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المساعدات الطبية شبح يورق أحفاد البنا.. وباحث: الجماعة أصيبت بضمور عقلي وفكري

مساعدات مصر الطبية
مساعدات مصر الطبية للدول الشقيقة

تمر جماعة الإخوان الإرهابية بحالة من الإفلاس الفكري والتنظيمي منذ سقوط حكمهما في مصر بعد ثورة شعبية عارمة شهد لها العالم في 30يونيو عام 2013، وهو ما جعلها في حالة شتات، وتخبط.

واصبحت ألاعيب الجماعة الارهابية مكشوفة لدى الجميع، خاصة بعد نجاح دول مقاطعة قطر " الرباعي العربي" في إزاحة الستار عن خططها الهدامة التي تخدم أجهزة استخبارات دول معادية.

ومنذ تفشي فيروس كورونا ليس في مصر فقط بل العالم أجمع، وتحاول الجماعة الإرهابية قيادة دفة الأزمة لصالح أهدافها، محاولة طوال الوقت استهداف النظام السياسي القائم في مصر، والتحقير من إدارته لأزمة جائحة كورونا.

 

إقرأ ايضًا: اليوم.. الحكومة تحسم عودة الطيران والصلاة بالمساجد والنشاط الرياضي

ونظرًا لدور الدولة في تسخير امكانياتها لمواجهة أزمة تفشي  فيروس كورونا، وهو ما ساهم في تقليل حدة الإصابة بالوباء مقارنة بدول أخرى تقاعست عن المواجهة، وتحاول الجماعة الإرهابية عبر استخدام منابرها الإعلامية في التغطية على تلك النجاحات، محاولة ضرب شعبية النظام القائم حسب أفاد به متخصصون في شأن التنظيمات الإرهابية.

ولم يقف حد استهداف الجماعة الارهابية للنظام القائم عند حد التسفيه من إدارته لأزمة فيروس كورونا، بل وصل حسبما أفاد به مراقبون لحد تأليب الرأي العام المصري، عبر استغلال المساعدات التي ترسلها القاهرة لعدد من الدول التي تشهد حالة غير مستقرة

بسبب الوباء.

وارسلت مصر مساعدات طبية لعدد من الدول، منها " إيطاليا-أمريكا-زامبيا-الكونغو-جنوب السودان"، بهدف مساعدتها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقامت المنابر الإعلامية بعرض عدد من الاستغاثات للحكومة، خاصة وزارة الصحة، توحي بتجاهل العاملين بالمستشفيات الحكومية، لمصابي كورونا، ووفات الكثيرين منهم.

كما قامت المنابر الإعلامية ببث عدد من الفيديوهات بمناطق مختلفة تشير إلي وجود حالات إصابات بكورونا، وسط تجاهل وزارة الصحة نقلها لأماكن الحجر الصحي.

وقال محمود حسين قاسم الباحث في شأن التنظيمات الإرهابية، إن جماعة الإخوان الإرهابية اصيبت بحالة من الضمور العقلي والفكري، خاصة بعد الإطاحة الشعبية لهم 30يونيو 2013، مما جعل قادة الجماعة في تخبط وتشتت.

وأضاف، أن الجماعة تحاول بشتى الطرق تأليب الرأي العام على النظام السياسي القائم، للخروج عليه، رغم أنها تعي بأن الشعب المصري يرى الإخوان كالبدائل الفاشلة لإدارة أي دولة، وغير أمينين على مقدرات الشعوب.