رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيمنس تقدم أحدث تكنولوجيا لتشغيل الطاقة الكهربائية للخط الثالث لمترو الأنفاق

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة سيمنس للطاقة عن قيامها بتوريد باقة متكاملة من حلول الطاقة الكهربائية للخط الثالث من مترو أنفاق القاهرة، تتضمن مجموعة من أحدث التطبيقات التكنولوجية المُصممة للمشروع العملاق الذي يربط بين مدينة القاهرة، التي تٌعتبر واحدة من أكبر مدن الشرق الأوسط وأكثرها ازدحامًا، ومطار القاهرة الدولي. 

 

يتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون بين شركة سيمنس للطاقة والهيئة القومية للأنفاق، وشركة كولاس ريل، وشركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة المقاولون العرب، حيث تولّت شركة سيمنس للطاقة مسئولية تزويد الخط الثالث بالطاقة الكهربائية منذ البدء في انشائه. 

 

وستقوم سيمنس للطاقة في إطار هذا المشروع أيضاً بتزويد امتداد المرحلة الرابعة من هذا الخط  بأحدث المفاتيح الكهربائية المعزولة باستخدام الغاز GIS والتي تتميز بموثوقيتها العالية وإمكانية عملها لمدة 25 عاماً متواصلة دون الحاجة لأي صيانة.

 

وبالإضافة إلى هذا ستقوم محطات المحولات التي ستوفرها الشركة بتوفير الكهرباء اللازمة لمحطات المترو على طول هذا الخط الجديد حيث من المتوقع استكمال هذه المرحلة بنهاية

 

ويعتمد خط المترو الجديد على نظام التشغيل الآلي من سيمنس للطاقة SIMATIC جنباً إلى جنب مع التكنولوجيا الرقمية التي طورتها الشركة لتشغيل محطات المحولات بهدف تحسين مستوى التحكم والاعتمادية وتقليل تكاليف التشغيل. ويتضمن هذا النظام أيضاً معدات التشغيل الآلي والحماية والاتصالات لربط مركز تحكم الخط الثالث مع مركز التحكم الرئيسي لمترو أنفاق القاهرة بالكامل. 

 

 اكد محمود حنفي، نائب الرئيس التنفيذي

الأول لحلول نقل الكهرباء في شركة سيمنس للطاقة لمنطقة الشرق الأوسط: "لتشغيل أي خط مترو أو أي منظومة نقل مماثلة بكفاءة ودقة متناهية للمواعيد المحددة، فإنك تحتاج نظاماً فعالاً لإدارة الطاقة الكهربائية. ولهذا السبب قمنا بدمج حلول نقل الطاقة المتطورة مع مجموعة من التكنولوجيا الرقمية المتطورة بهدف توفير الكهرباء للخط الجديد للمترو. واعتمادًا على هذه الحلول، سنتمكن من رفع معدلات الإتاحة والاعتمادية لنظم الطاقة، والتأكد من تحقيقها لأعلى معايير الكفاءة وحماية البيئة.

 

وأضاف سليم هلال، المدير العام لشركة كولاس ريل  في مصر ومنطقة الشرق الأوسط: "إن نظم النقل التي تتسم بالآمان والاعتمادية تُعّد من المقومات الرئيسية لتحقيق سعادة والحفاظ على إنتاجية المواطنين. لذا، فنحن واثقون أن هذه التوسعة الأخيرة ستُساهم بلا شك في تقليل فترات تنقل المواطنين وتعزيز مستويات الراحة لملايين من المقمين وزائري مدينة القاهرة .