رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على طريقة التقديم لرياض الاطفال المدارس التجريبية والشروط المطلوبة

رياض الأطفال
رياض الأطفال

اتاحت وزارة التربية والتعليم، التسجيل والتقديم للمدارس الرسمية للغات "التجريبية، التسجيل الإلكتروني كما نصحت المديريات أولياء الأمور ضرورة قراءة التعليمات جيداً قبل التسجيل.

حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول على الرابط التالى من الرابط التالي:https://parent.emis.gov.eg/date_pers.aspx

بحيث يمكن أنه لا يمكن تكرار الرقم القومى ولكن يمكن تعديل ما تم تسجيله، يجب تسجيل البيانات بها ويتم تسجيل الرقم القومى للطفل من واقع شهادة الميلاد، كما يجب إدخال جميع الرغبات الخاصة بالإدارة والتسجيل بالرغبة الأقرب لمحل السكن.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كانت قد أرسلت خطابا للمديريات التعليمية، استعدادا لفتح باب التقدم إلكترونيا للصفوف " الأول لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائى"، تؤكد فيه أن التقديم من 1 يونيو حتي 30 يونيو إلكترونيا للحفاظ علي صحة الطلاب والمعلمين، علي أن يترك مد فترات التقديم للمحافظين طبقا لظروف كل محافظة.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدة شروط للقبول بالمدارس الرسمية ومرحلة الروضة على رأسها أن يكون الطفل وصل إلى سن 4 سنوات فأكثر على أن تكون الأولوية للطفل الأكبر سنا، موضحة أنه بعد قبول الطلبات إلكترونيا يتم اختيار الأكبر سنا وفقا للاماكن المتاحة فى كل إدارة تعليمية ومديرية، على أن يتم تنسيق رياض الأطفال من قبل المديريات التعليمية بشكل إلكترونى أيضا.

وأكدت الوزارة، أن الطفل متاح له أن يقدم على رغبتين فى نطاق محل سكنه الثابت فى بطاقة الرقم القومى لولى الأمر، مشيرة إلى أنه عقب فحص الطلبات وفقا للسن يتم اختيار الطلاب على عدة مراحل للتنسيق وبعدها يتوجه ولى الأمر إلى المدرسة لتسليم ملف ابنه الورقى ويتضمن شهادة الميلاد وصور شخصية للطفل وطلب يتم كتابته، مشددة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أثناء التقديم واستلام الملفات الورقية من أولياء الأمور.

 

شروط ومواعيد وأوراق التقديم برياض الأطفال

- سن الطفل فى 1-10-2020 أكبر من 4 سنوات وأقل من 6 سنوات.

- يقدم ولى الأمر بإدارته من خلال مراكز التقدم الموجودة بكل إدارة، وسيتم الإعلان عنها بالإدارات التعليمية أو على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظات.

- أن يكتب ولى الأمر رغباته من جميع الإدارات الأقرب فالأقرب، على أن تكون الرغبة الأولى من الإدارة التابع لها السكن، وفقًا لعنوان ولى الأمر ببطاقة الرقم القومى ووجوب مراعاة استنفاد كل الرغبات (20 رغبة) الموجودة بالاستمارة.

الأوراق المطلوبة:

- شهادة ميلاد الطفل (كمبيوتر)،

- 5 صور ضوئية للشهادة .

- 4 صور شخصية للطفل.

- صورة بطاقة ولي الأمر أو مَن يكفل الطفل.

- صورة بطاقة والدة الطفل.

- ما يفيد بإقامة والد الطفل فى النطاق الجغرافى للمدرسة (إيصال كهرباء حديث أو إيصال مياه أو غاز باسم والد الطفل، أو عقد إيجار موثق مع صورة إيصال كهرباء عن شهر أبريل 2020).

- بالنسبة لمن لهم إخوة بالمدرسة يقدم بيان قيد لهم ويرفق بالملف وطابع تعليم فئة 1 جنيه + طابع مهن تعليمية فئة 1 جنيه، ويلصق على الطلب وملف بلاستيك + حافظة بلاستيك + عدد 5 مظاريف بيضاء فارغة.