رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منتدي الجمعيات الأهلية بالقومي للمرأة يطلق اجتماعه السابع والعشرين

منتدي الجمعيات الأهلية
منتدي الجمعيات الأهلية بالمجلس القومي للمرأة

عقد منتدي الجمعيات الأهلية بالمجلس القومي للمرأة، أمس اجتماعه السابع والعشرين، برئاسة الدكتور نبيل صموئيل،  عضو المجلس ورئيس المنتدى، وبمشاركه عدداً من أعضاء وعضوات المنتدى، وذلك عبر تطبيق زووم أونلاين.

 

وصرح الدكتور نبيل صموئيل، أن الاجتماع ناقش جهود فرق العمل المنبثقة من المنتدي ونشاط الجمعيات الأهلية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث تضمنت الجلسة الأولى عرض تقارير فرق قضايا المنتدي وهى فريق مناهضة العنف ضد المرأة وزواج الأطفال والختان والتمكين الاقتصادي والشمول المالي وفريق مؤسسه المرأة الجديدة، وفريق عمل التعليم والمجتمع المدني، كما تضمنت الجلسة تقرير عن جهود فريق الإبداع الفن والتنمية، وتقرير مختصر عن تطوير مبادرو "مصر تستجيب".

 

فيما تضمنت الجلسه الثانيه عرض تقارير

مختصرة عن أنشطة الجمعيات منفردة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، وجاءت الجلسة الثالثة من المنتدى متضمنة عرض مقترحات وتوصيات الأعضاء حول مستقبل المنتدي والخطة التي سوف يتم اتباعها الفترة القادمة.

 

واختتم الدكتور نبيل صموئيل، الاجتماع بعدة توصيات أهمها ضرورة تفعيل العمل المشترك من خلال فرق العمل للإستفادة من الخبرات المتميزة، كما أكد علي الاهتمام بالفئات الأكثر تضرراً والمعرضه للخطر، وأيضاً ضرورة إبتكار أفكار ومداخل جديدة لمعالجة تأثيرات الكوارث في المستقبل.