رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزراعة: ضبط أعلاف وأدوية بيطرية منتهية الصلاحية في الجيزة

 أعلاف وأدوية بيطرية
أعلاف وأدوية بيطرية منتهية الصلاحية

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنةانه تم تكثيف حملات التفتيش على أسواق ومنافذ بيع الأعلاف، موضحا أن هناك معلومات وردت إلى الوزارة عن قيام أحد مصانع الاعلاف بمحافظة الجيزة بتصنيع اعلاف من خامات منتهية الصلاحية ومخازن لاعلاف غير مرخص لهما بذلك وتم التنسيق بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وشرطة البيئة والمسطحات وداهمت القوة المصنع.

وتبين أن المصنع يعمل بدون ترخيص وتم ضبط 177طن مواد خام منتهية الصلاحية واعلاف معدة للتداول، و 10 طن مواد خام لاضافات اعلاف منتهية الصلاحية.
كما تم ضبط مخزن ادوية بيطرية به 4376عبوة مقلدة ومغشوشة بكمية 4.376 طن بالاضافة الى 14.5 طن مواد خام لتصنيع الادوية منهم 2.5 طن مواد منتهية الصلاحية كما تم ضبط مخزنين أخريين فى نفس المحافظة بهما 5 الاف طن اعلاف معدة للتداول والمخازن غير مرخصة من

قبل وزارة الزراعة وقد تم عمل المحاضر اللازمة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفات المذكورة والقائمين عليها .
وأضاف سليمان ان وزارة الزراعة تعمل على ضبط إيقاع صناعة الاعلاف وتداولها بهدف الحصول على منتج علفى جيد طبقا للمعايير والضوابط والمواصفات القياسية ،والواجب تسجيله بالوزارة وتصنيعه فى مصانع مرخص لها بذلك ليحقق أعلى معدلات أداء إنتاجى وتناسلى ومناعى سواء كان للحيوان أو للطائر أو الأسماك.
وفى ظل الرقابة والتفتيش المفاجئ الذى يقوم به لجان دورية من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بمشاركة شرطة البيئة والمسطحات والمركز الاقليمى للأغذية والاعلاف.