رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فريق أطفال بلا مأوي ينجح في دمج طفل داخل أسرته

فريق أطفال بلا مأوي
فريق أطفال بلا مأوي ينجح في دمج طفل داخل أسرته

نجح فريق أطفال بلا مأوى بمحافظة الإسكندرية والتابع لوزارة التضامن الاجتماعي في دمج طفل متواجد بالشارع حيث ورد بلاغ للفريق أن طفل يدعي مازن ص.  10 سنوات لديه اضطرابات نفسية بسيطة بسبب وفاة الوالد قبل ولادته ووفاة الأم أثناء ولادته ولم يستدل علي بياناته إلا أن الفريق وجد اسمه مكتوب علي يديه كوشم.

وقام الفريق علي مدار الأيام الماضية بالبحث عن أسرته تمهيدًا لنقله إليها، وبالفعل توصل الفريق لخال الابن ويدعي شعبان، وتم تسليم الابن وإنهاء الإجراءات القانونية علي أن يتولي فريق إدارة الحالة متابعة الطفل واستكمال الخدمات الخاصة به.
ومن جانبه أكد حسني يوسف مدير البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلامأوي أن استراتيجية عمل وزارة التضامن الاجتماعي تقوم علي تربية الأبناء المقيمين بالشارع داخل أسرهم

الطبيعية إن وجدت  اما في حال تعذر وجودها فيتم تحويلهم لدار رعاية اجتماعية لتلقي الخدمة والحماية اللازمة له من خلال مجموعة من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.
وأشار يوسف إلي أن الوزارة طورت بالتعاون مع صندوق تحيا مصر 6 مؤسسات اجتماعية لرعاية الأطفال بلامأوي حيث أصبحت بيوت أمنة للأطفال لحمايتهم من الشارع وتقديم الخدمة للأطفال في الخطر.
وطالب يوسف بضرورة الإبلاغ عن حالات الأطفال بلامأوي علي الخط الساخن 16439 حيث توجد فرق تجوب الشوارع بشكل يومي من أجل إنقاذ أطفالنا.