رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة: رفع كفاءة مزارع الإنتاج الحيواني وإدارتها بأفكار خارج الصندوق

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، حصاد محصول القمح بمزرعة القرضا التابعة لقطاع الإنتاج، بمحافظة كفر الشيخ، والتي يتم استخدامها لإنتاج تقاوي المحصول.

جاء ذلك في مستهل الزيارة التي يقوم بها وزير الزراعة، للمحافظة.

وأكد وزير الزراعة، أن هناك تعاونا وتنسيقا مستمرا بين الوزارة ومحافظة كفر الشيخ، حيث تعد مركز ثقل لتحقيق الأمن الغذائي المصري خاصة في محاصيل الحبوب، نظراً لوجود محطات البحوث الزراعية المسئولة عن إنتاج الأرز والذرة على مستوى الجمهورية.

وأشار "القصير" إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بالمحافظة تزيد على النصف المليون فدان، مزروعة بمحاصيل الحبوب والبنجر، والمحاصيل الحقلية المختلفة.

واستمع الوزير إلى عرض قدمه الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج، حول مزرعة قطاع الإنتاج بالقرضا، والتي تبلغ المساحة الاجمالية لها، حوالي ١٨٠٠ فدان، من بينها ٨٠٠ فدان مزروعة بمحصولي القمح، والشعير، والمساحة الباقية يجرى حاليا زراعتها بمحصول الارز، بعد الانتهاء من حصاد البنحر.

كما تفقد الوزير مزرعة الإنتاج الحيواني بالقرضا، التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني، حيث استمع إلى عرض مفصل حول انشطتها الإنتاجية والبحثية، من الدكتور مصطفى عبدالرازق مدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، حيث تبلغ مساحتها حوالي ١٢ فدانا، بها ٢١٥ رأس من الأبقار الحلاب.

وأكد وزير الزراعة ضرورة الاستغلال

الأمثل للموارد المتاحة، ورفع كفاءة المزرعة، وإدارتها باسلوب اقتصادي بافكار خارج الصندوق، لتكون نموذجا يحتذى به لمزارع الإنتاج الحيواني، الأمر الذي سيساهم أيضا في توفير فرص عمل لأبناء محافظة كفر الشيخ، لافتا إلى أنه يجرى العمل خاليا على تطوير مزارع الإنتاج الحيواني التابعة للوزارة، بما سيساهم في زيادة الإنتاج من اللحوم الحمراء، وتوفير البروتين الحيواني، كذلك منتجات الألبان.


ومن جهته أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أن هناك تعاونا وثيقا ومستمرا مع وزارة الزراعة، من أجل تحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بالمحافظة، ودعم مزارعيها، وحل المشاكل التي تواجههم، ورفع مستوى معيشتهم، لافتا إلى أن محافظة كفر الشيخ تعد من المحافظات التي يتنوع بها الإنتاج الزراعي، من المحاصيل المختلفة، والإنتاج الحيواني والسمكي، الأمر الذي يجعل لها دورا مهما في المساهمة نحو تحقيق الأمن الغذائى.