رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجمهور العربي يودع جوكر الفن المصري حسن حسني

الفنان الراحل حسن
الفنان الراحل حسن حسني

أطلق عليه الجمهور العربي لقب جوكر الفن المصري لنجاحه في تقديم مختلف الأدوار على مدار مسيرته الفنية، حيث لن تتمكن من تصنيفه، فما بين الكوميديا والدراما وغيرها تألق الراحل حسن حسني واندمج معه المشاهد وترك بصمته الخاصة في ذاكرة الجميع.

 

إقرأ أيضًا: نبيل الحلفاوي ناعيًا حسن حسني: سيعيش بأعماله عبر الأجيال

 

واتشحت منصات السوشيال ميديا بالسودا، وودعه محبيه بكلمات مؤثرة، بعد إعلان خبر وفاته في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر يناهز 89 عامًا أثر أزمة قلبية مفاجئة بمستشفى دار الفؤاد.

 

ودشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج يحمل أسمه وأنهالت التعليقات بالأدعية والذكريات، وقال المغردون:" ترجل فارس السينما حسن حسني تاركًا خلفه محبة جارفة وبسمة مستدامة..اللهم تغمده بواسع رحمتك ومغفرتك واسكنه فسيح جناتك وخالص العزاء لأسرته ومحبيه انا لله وانا اليه راجعون".

 

 

وتابع أخرون:"كم أضحكنا كم وكم! اليوم نودّع كثير من ضحكات الأمس وابتساماته، التي كانت تهوّن علينا ثقل الحياة ونكدها! نسأل الله أن يغفر له ويرحمه".

 

وأعرب النشطاء عن حزنهم وعدم قدرتهم على استيعاب الخبر، وقال أحدهم:"حسن حسني في ذمة الله..الله

يرحمه..الصراحة أول ما شفت الخبر تمنيت أن يكون إشاعة كالعادة...لأنه خطية كل مرة يطلعون إشاعة وفاته وهو ينفي الخبر ويقول ليه مستعجلين على موتي؟؟ إنا لله و إنا إليه راجعون".

وعلق الكثيرون بالدعاء للراحل:"رحم الله من كان وسيبقى سبب في ابتسامتنا..أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يسكنه فسيح جناته"، وكتب أخر:"اسأل الله أن يرحمك ويغفر لك يامن ادخلت الابتسامة إلى قلوبنا مرارًا وتكرارًا حسن حسني".

وأضاف المتابعون:"رحل جوكر الفن المصري فشارك أهم نجوم الوطن العربي وقدم مختلف الأدوار بنجاح كبير"، وعلق أخر:" رحل بسمة السينما المصرية".

 

ونشر أحد النشطاء صورة لكلا من حسن حسني والراحل إبراهيم نصر وكتب عليها:"السينما والدراما العربية تفقد أهم عناصرها في أقل من شهر رحمهم الله واسكنهم جنات النعيم".

ونشر أحدهم مقطع من أعمال الراحل وكتب:"انا هقولك كلمه لمصلحتك، متخليش يابني الزعل يأثر عليك ويوديك في حِته مترجعش منها قد ما ترجع تندم عليها..وداعًا حسن حسني وداعًا اطيب عم ضبش".

وشاركت الفنانة نور اللبنانية في دفتر العزاء وعلقت:"مع السلامة يا حبيب الكل الله يرحمك يا عم حسن".