رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبل إعلانها.. ننشر دلالات ألوان نتيجة أولى وتانية ثانوي

أخبار وتقارير

الجمعة, 29 مايو 2020 12:52
قبل إعلانها.. ننشر دلالات ألوان نتيجة أولى وتانية ثانويامتحانات إلكترونية أرشيفية
كتبت- نرمين عِشرة:


تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ خلال هذا الأسبوع، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وتظهر النتائج للطلاب عقب إعلانها على الموقع المخصص من خلال الكود التعريفي للطالب، ليحصل على بطاقة ملونة تظهر تقييمه بالنسبة لزملائها من خلال دائرة سوداء تحدد مستواه على شريط به أربعة ألوان.

ويرمز كل لون إلى مستوى الطالب، فاللون الأزرق يعني أنه يفوق التوقعات وأنه متفوق بالنسبة لأقرانه، أما

اللون الأخضر فيعني أنه مناسب للتوقعات وفي مستوى متوسط بين زملائه، واللون الأصفر يعني أنه أقل من التوقعات ويحتاج لمزيد من المهارات، واللون الرمادي يعني أنه يحتاج إلى فرصة امتحان أخرى.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نتائج الصفين الأول والثانى الثانوي ستظهر بشكل أكثر تفصيلا عن الأعوام الماضية، وستوضح مستوى الطالب بالنشبة لزملائه من خلال الألوان كما تبين

الدرجات.

وأكد شوقي أن النتائج الأولية تشير إلى استيعاب طلاب الصفين الأول والثانى الثانوي لنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين.

وكان وزير التعليم قد أعلن اكتمال منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي  والتي استمرت من ٢٩ أبريل الماضي حتي ٢٠ مايو، وأن الوزارة نجحت في إتمام ١٠ مليون و٤٢٠ ألف امتحان إلكتروني خلال هذه الفترة لمجموع مليون و١٥٥ ألف طالب من منازلهم.

وأدى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني بشكل إلكتروني على جهاز التابلت أو الموبايل أو الكمبيوتر بنظام الكتاب المفتوح من المنزل بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

أهم الاخبار