رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد تزايد حالات كورونا.. النشطاء: اللهم إنا ضعفاء فأرفع البلاء

أخبار وتقارير

الخميس, 28 مايو 2020 23:27
بعد تزايد حالات كورونا.. النشطاء: اللهم إنا ضعفاء فأرفع البلاءفيروس كورونا
إيمان مجدي:

بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) اليوم والذي أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وصول عددهم لـ 1127 حالة، قام رواد مواقع التواصل الإجتماعي بتداول الأدعية والتوسل لله عز وجل لرفع الوباء والبلاء وشفاء المصابين وحفظ الجميع من كل سوء.

اقرأ أيضًا: 12 نصيحة للتعايش مع فيروس كورونا الفترة المقبلة

واعرب الكثيرون عن عجزهم في مد يد العون لمواجهة هذا الفيروس القاتل، والاعتراف بأن الإنسان مخلوق ضعيف غير قادر على شئ بدون قدرة الله تعالى ورحمته ومشيئته ونشر المغردون:"اللهم ارفع عنا البلاء.. فأشتدت ضيقتنا وعلمنا مدي فقرنا وغناك فأنت القادر على كل شيء".

ودعا البعض بانحسار الفيروس مستعينين بالأدعية

الوارد بعضها بالقرآن الكريم :"اللهم نسألك إنحسارا وليس إنتشارًا اللهم أبعد عنا الوباء والبلاء وسيء الأسقام، اللهم إن الأمر أمرك والخلق خلقك والقضاء قضاؤك ولا حول ولا قوة لنا إلا بك، امنا بك وتوكلنا عليك، اللهم إنا قد مسنا الضر وأنت ارحم الراحمين، اللهم ادفع عنا البلاء وعافنا من هذا الوباء".

وأضاف آخرون:"يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، استجب دعائنا كما وعدتنا، واجبر كسرنا، وطمئن قلوبنا، وآمن روعاتنا، وتول أمرنا، اللهم يا مبدل الحال والأحوال بدل حالنا

الى أحسن حال..اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء".

وطالب النشطاء بزيادة الدعاء والالحاح على الله عز وجل الليلة لأنها ليلة الجمعة والتي تعتبر أفضل ليالي الأسبوع، وكتب أحدهم:"في ليلة الجمعة الأولى من شوال..اللهم أصرف عنا الوباء و البلاء والغلاء وفرج همومنا ونفس كروبنا وأقضي ديوننا وأشف مرضانا ومرضى المسلمين وعاف مبتلانا وآرحم موتانا، اللهم في هذه الليلة أحفظنا وأحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه يا رب".

وألح المتابعون على الله سبحانه وتعالى أن يبعد بينهم وأهاليهم وأحبابهم وبين هذا الفيروس القاتل:"اللهم باعد بين هذا الفيروس وجسد ابنائنا وازواجنا وابائنا وأمهاتنا وأخواتنا وكل من نحب كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم اني استودعتك جميعهم فاحفظهم بحفظك الذي لا يرام وعينك التي لا تنام، وابقهم سالمين معافين، اللهم نسألك إنحسارًا وليس إنتشارًا اللهم أبعد عنّا الوباء والبلاءْ".

أهم الاخبار