رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد انتهاء إجراءات العيد وتخفيف الحظر

طبيب مناعة يضع روشتة للوقاية من إنتقال عدوى كورونا

أخبار وتقارير

الخميس, 28 مايو 2020 21:03
طبيب مناعة يضع روشتة للوقاية من إنتقال عدوى كورونافيروس كورونا
كتبت_ أمنية فؤاد:

أكد الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 التي سادت مؤخرًا في مصر، وبالتزامن مع تخفيف إجراءات الحظر خلال الأيام القادمة بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، تحتاج الفترة المقبلة إلى وعي كبير من قبل المواطنين لتجنب أي تطورات أخرى لا يمكن لنا تحملها.


وأوضح بدران، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"، أن وعي المواطن في الفترة المقبلة هو التحدي الأكبر للتخلص من هذه الأزمة بسلام، وذلك عن طريق تجنب التزاحم داخل الأماكن المغلقة والشوارع والمواصلات العامة، لافتا إلى ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعى قدر الإمكان.


وعن الإجراءات الوقائية اللازمة في هذه الفترة، أشار الدكتور مجدي، إلى أهمية الاستمرار في غسل الأيدي بالماء والصابون كثيرًا، وتغطية الأنف والفم عند العطس بمنديل ورقي والتخلص منه فورا بوضعه في كيس وغلقه بإحكام، مشددا على ضرورة استخدامه مرة واحدة فقط، أو تغطية الأنف عند العطس بالملابس مثل الكم أو داخل الجاكت، مع وضع مسافة مترين من الآخرين عند العطس أو الكحة.


ولفت "بدران"، إلى أن الفترة القادمة تحتاج إلى رفع المناعة بصورة أكبر لمجابهة هذا الوباء، مشيرا إلى أهمية أخذ قسط كافي من النوم ليلاً مع الاهتمام بالتغذية

الصحية والسليمة لرفع أداء الجهاز المناعي في الجسم، وذلك عن طريق تناول الوجبات المتوازنة، والتعرض لأشعة الشمس ثلث ساعة يوميا قبل الظهر أو بعد العصر، بالإضافة إلى الحفاظ على التعرض للتهوية الجيدة واستنشاق الهواء النقي لتنشيط المناعة والرئتين وكافة أجهزة الجسم.


وأكمل: "أن الفترة القادمة تحتاج إلى اتباع إجراءات الوقاية بكل حرص، بالإضافة إلى الحفاظ على ممارسة الرياضة واختيار المواصلات الأقل زحاما والابتعاد عن الخروج في أوقات الذروة، وتقليل استخدام التكييف، لافتا إلى ضرورة ارتداء الكمامة قبل الخروج من المنزل، وتعلم كيفية التفرقة بين الكمامة الصالحة والمزيفة والاهتمام باستخدام الكمامات النظيفة لتجنب نقل العدوى.

وشدد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، على ضرورة شراء الكمامات من أماكن معتمدة وليس من باعة جائلين، محذرا من استخدام الكمامة الدوارة، مؤكدا أنها تنقل العدوى وربما تكون قاتلة.

أهم الاخبار