رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شعبة الملابس توضح مواصفات الكمامة القماش للوقاية من كورونا

كمامات
كمامات

 قال حمدى أبو العينين، المتحدث باسم شعبة الملابس الجاهزة، إنه لابد من قيام وزارة الصحة ببحث المواصفات التى تقوم عليها تصنيع الكمامة، بالتنسيق مع وزارة الصناعة لإنتاج كمامات صحية للمواطنين .

 وأضاف أبو العينين فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن المصانع لابد أن تتوفر لديها مواصفات الخامة القطنية التى تعمل من خلالها على تصنيع كمامة صحيحة مفلترة بحيث لا تضر بالشخص التى يرتديها باستمرار، مؤكدًا على ضرورة توفير نوع الخامة والمادة المستخدمة فى عملية السباغة.

وأشار إلى أن هناك العديد من الأنواع للأقطان منها القطن البيور، والتريكوا المطاطى، والناعم ذو الخامة المطاطية التى من الممكن أن تستخدم فى تصنيع الكمامات بنسب معينة حفاظًا على صحة المواطنين، موضحًا أنه لابد أن تقوم

معامل التحاليل بوزارة الصحة بدراسة المواصفات الدقيقة التى تقوم عليها صناعة الكمامات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصناعة لاتخاذ التدابير اللازمة.

 جدير بالذكر أن الحكومة ألزمت العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية أو الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، بداية من السبت المقبل لحين صدور إشعار آخر، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء المتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة "كورونا".