عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تستعد لامتحان ٧٧٠ ألف طالب في الدبلومات الفنية

امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات


أعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادات الوزارة لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

جاء ذلك خلال لقاء أونلاين مع عدد من المعلمين على تطبيق واتس آب، ولفت مجاهد إلى أن الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية في 25 يوليو بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة وتستمر حتى يوم  13 أغسطس حيث يتخللها عيد الأضحى.

وأشار مجاهد إلى أن 770 ألف طالب سيؤدون امتحانات الدبلومات الفنية، ويشرف عليهم نحو 230 ألف معلم يعملوا في مراقبة الامتحانات والكنترولات ولجان تقدير الدرجات ولجان توزيع الأسئلة، ما يعنى أنه على الوزارة أن توفر إجراءات احترازية لما يقرب من مليون شخص في امتحانات الدبلومات فقط.

وأوضح مجاهد أنه سيتم خفض عدد الطلاب في فصول

لجان الامتحانات إلى 14 طالب فقط بدلا من 18-20 طالب بالفصل، من أجل الحفاظ على التباعد المكاني المطلوب، وقد استلزم ذلك زيادة كبيرة في أعداد المراقبين، كما سيتم توفير كمامات وقياس درجة الحرارة للطلاب.

وأضاف مجاهد أنه سيكون هناك اهتمام خاص بالمعلمين من حيث اتخاذ اجراءات احترازية إضافية بالكنترولات ولجان توزيع الأسئلة ولجان تقدير الدرجات، موضحا أن الدولة ستتكفل بتوفير الموارد المالية اللازمة لهذه الإجراءات الاحترازية لامتحانات الدبلومات والثانوية والتي ستصل إلى ما يزيد عن 700 مليون جنيه.