عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قومي المرأة بالمحافظات يواصل تقديم التوعية والوقاية من فيروس كورونا

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

واصلت فروع المجلس القومي للمرأة، بمحافظات الجمهورية النزول إلي القرى والأحياء لتوعية الأهالي بسبل الوقاية والحماية من العدوى والإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وأهمية التنظيف والتعقيم المستمر للمنزل واستخدام الكمامات والكحول للتطهير الأيدي والأسطح.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن حملات التوعية التي تقوم بها فروع المجلس بالمحافظات وصلت إلى أكثر من مليون فرد فيما يقرب من 1885 قرية وحي في مختلف محافظات الجمهورية في الفترة من 25 مارس حتى 14 مايو 2020.

وأوضحت مرسي ، أن ذلك يأتي استشعاراً من المجلس بمسئوليته المجتمعية تجاه الوطن والأفراد، وانطلاقاً من دور المجلس الأساسي في رفع الوعي بمختلف قضايا المجتمع ودوره الحالي في توصيل المعلومات الصحيحة للأهالي حول خطورة الوباء، وأهمية النظافة والتباعد الاجتماعي بين الأفراد لحماية أنفسهم وأحبائهم من الإصابة وانتقال العدوى إليهم.

وأردفت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن ذلك بالإضافة إلى التعريف بالمرض وأعراضه وكيفية التصرف في حالة ظهور الأعراض علي المريض، مشيرة إلى أن حملات التوعية الخاصة بفيروس كورونا تتم بمعاونة الرائدات الصحيات والريفيات بكل محافظة.

وأشارت الدكتورة مايا، إلى أن المجلس يتعاون

أيضا مع كل من وزارة التضامن الاجتماعي، وصندوق تحيا مصر، ووزارة الأوقاف، ووزارة الهجرة، وعدد من الجمعيات الأهلية لتوصيل الإعانات المالية والعينية إلى الأسر الأكثر احتياجاً، وذلك بهدف العمل على تخفيف ومواجهة الأعباء الناتجة من تداعيات انتشار فيروس كورونا على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية سواء في مصر أو في جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أنه قد بلغ إجمالي المستفيدين من المساعدات حتى الآن أكثر من 27 ألف مستفيدة من 25محافظة وهي( الفيوم - الغربية- المنيا- بنى سويف - الأقصر- الشرقية- الوادي الجديد- دمياط - شمال سيناء - البحر الأحمر - البحيرة - سوهاج- أسيوط - قنا - القاهرة- الدقهلية- الإسكندرية- كفر الشيخ- مطروح - الجيزة- السويس- الإسماعيلية- جنوب سيناء- المنوفية- أسوان).