رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب كورونا.. توقعات بارتفاع تنسيق الثانوية العامة ٢٠٢٠

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 26 مايو 2020 09:02
بسبب كورونا.. توقعات بارتفاع تنسيق الثانوية العامة ٢٠٢٠طلاب الثانوية
كتبت- نرمين عِشرة:


توقعت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني زيادة تنسيق القبول في مدارس الثانوية العامة بمختلف المحافظات هذا العام عن العام الماضي.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن السبب في تلك الزيادة هو رفع نسب المجاميع بسبب حصول طلاب الشهادة الإعدادية الذين قدموا البحث على الدرجة النهائية في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأشارت الوزارة إلى أن الذي يتقدم بالبحث بشكل مقبول يحصل على مئة في المئة في الفصل الدراسي الثاني وبعد إضافته للفصل الدراسي الأول

سيحصل الطالب على درجة أعلى من متوسط الترم الأول وبذلك ترتفع المجاميع.

وأضافت المصادر أن التنسيق يعتمد على النسبية في الدرجات وكلما ارتفع معدل المجاميع ارتفعت نسب القبول بالمدارس الثانوية.

وطبقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، هذا العام التقييم بنظام مشروعات البحث بدلا من امتحانات الفصل الدراسي الثاني في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

واشتمل البحث على عدة خطوات ضرورية للتقييم،

من بينها: عنوان البحث والمقدمة والعناصر والنتائج والمراجع، بهدف تعويد الطالب على أسلوب البحث وجمع المعلومات والاستفادة منها.

وأتاحت الوزارة تسليم مشروعات البحث من خلال طريقتين لجميع الصفوف الدراسية وهما: رفع البحث pdf على منصة إدمودو، أو تسليمه ورقيًا إلى المدارس في ظرف مكتوب عليه كود الطالب وصفه.

ويحصل الطالب الذي يقبل مشروع بحثه على الدرجة النهائية في الفصل الدراسي الثاني ثم يضاف إلى مجموع الفصل الدراسي الأول ليحصل الطالب على المجموع النهائي الذي يؤهله لتنسيق الثانوية العامة.

وبدأت المحافظات في إعلان نتائج الشهادة الإعدادية تباعًا على أن تنتهي منها عقب إجازة عيد الفطر المبارك ليبدأ مرحلة التقديم للقبول في المدارس الثانوية.

أهم الاخبار