رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. قناة السويس تشهد عبور أكبر سفينة حاويات في العالم

أخبار وتقارير

الاثنين, 25 مايو 2020 00:00
اليوم.. قناة السويس تشهد عبور أكبر سفينة حاويات في العالم

تعبر قناة السويس، اليوم الإثنين، أكبر سفينة حاويات في العالم HMM Algeciras التابعة لخط الحاويات الكوري، في رحلتها الأولى منذ تدشينها بحمولة 24 ألف حاوية مكافئة، وذلك للمرة الأولى منذ تاريخ تصنيعها.

 يشهد إجراءات عبور السفينة الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من القيادات بقناة السويس، وسط تواجد لمراسلي الصحف والقنوات الفضائية.

 وقالت مصادر ملاحية بهيئة القناة إن السفينة، التي ترفع علم بنما، ويصل طولها لنحو 400 متر، وعرض 61 مترًا، وتم بناؤها في إحدى

ترسانات كوريا الجنوبية أخيرًا، من المنتظر أن تشهد إجراءات خاصة لتسهيل مرورها ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر خلال رحلتها في قناة السويس، والتي تبدأ فجر اليوم الإثنين في اتجاهها للبحر المتوسط.

 ومن المنتظر أن يعقد رئيس هيئة قناة السويس مؤتمرًا صحفيًا عقب مرور السفينة للإعلان عن عائدات قناة السويس، ومعدلات حركة التجارة العالمية بالقناة في ظل تداعيات الأزمة العالمية الناجمة

عن جائحة كورونا.

 يقول الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن تطوير المجرى الملاحي وتعميقه حتى غاطس 24 مترًا مكّن قناة السويس من استقبال جميع الأجيال الجديدة من سفن الحاويات، مضيفة أن المنافسة بين الشركات الملاحية الكبرى في بناء السفن تصبّ في مصلحة قناة السويس، مما ينعكس على عائداتها مستقبلًا.

 ويعد الخط الملاحي HMM  خط الحاويات الوحيد لدولة كوريا الجنوبية وتستخدم تلك السفينة  لخدمة خط آسيا إلى أوروبا، والذي فضل المرور بقناة السويس عن طريق رأس الرجاء الصالح بعد عقد بروتوكول تعاون بين الخط الملاحي ووزارة النقل المصرية لتقديم حوافز على رسوم العبور للسفن التابعة للخط.

أهم الاخبار