رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صرف زيادات معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة أول يوليو المقبل

اصحاب المعاشات
اصحاب المعاشات

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف زيادات معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة في أول يوليو المقبل، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين أحوال أصحاب المعاشات وتحقيق المساواة بينهم وبناء على توجيهات  رئيس الجمهورية.


كانت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي وجهت مسؤولي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اتخاذ الاجراءات اللازمة لحصر حالات أصحاب المعاشات المستفيدة من أحكام القانون المشار إليه ، حتى يمكن صرف الزيادة المقررة على المعاش اعتباراً من 1/7/2020 دون تأخير ، مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات.


يذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ستتولى صرف زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة والمتجمدات دون الحاجة الي تقديم طلب من أصحاب الشأن .
كما  تم إعداد مشروع قانون لزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت

بدءً من 1/7/2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسي في تاريخ استحقاق المعاش ، مع صرف الفروق المالية المستحقة بحد أقصي خمس سنوات ، و تتحمل الخزانة العامة بالتكلفة المالية المترتبة على هذه الزيادة.
وكان  مجلس النواب قد وافق على مشروع القانون المقدم من الحكومة خلال الجلسة العامة المنعقدة بتاريخ 21/4/2020 ،بشأن زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت
بدءً من 1/7/2006 ولم تضم إلى الأجر الأساسي في تاريخ استحقاق المعاش. وصدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.