رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة : تكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات خلال أيام العيد

 اللواءخالد عبد العال
اللواءخالد عبد العال محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على رؤساء الاحياء وهيئة نظافة وتجميل القاهرة بالاستمرار في تكثيف حملات وأعمال النظافة ورفع المخلفات خاصة خلال ايام عيد الفطر المبارك .

 

كما شدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء باستغلال فترة تطبيق الاجراءات الاحترازية فى العيد فى تكثيف حملات تطهير وتعقيم المنشآت العامة والشوارع  كإجراء احترازى ووقائى.

 

كما أكد المحافظ على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة القيام بحملات تعقيم موسعة بالشوارع والمؤسسات الحكومية وأماكن التجمعات والأسواق على أن تتم هذه الحملات بصفة يومية صباحًا ومساءً.

 

وأكد المحافظ على توافر الخبز والسلع الغذائية وأسطوانات البوتاجاز بكافة أحياء العاصمة استعدادًا لحلول عيد الفطر المبارك مشيرًا إلى أن هناك تنسيق بين مديريتى التموين والصحة وشرطة المرافق والأحياء ومباحث التموين للقيام بحملات مستمرة لاحكام الرقابة على الأسواق والتصدى بحزم لمحاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار أو أى مظاهر لاستغلال المواطنين خلال فترة العيد .

 

وشدد محافظ القاهرة على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار شن الحملات لمنع الغش التجاري ومحاربة السوق السوداء والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ

جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

 

وفى هذا السياق قامت مديرية تموين القاهرة بحملة للرقابة التجارية بأحياء القاهرة أسفرت عن تحرير محضر جنحة جزئية لمسئول مخزن للاحذية بالمنطقة الصناعية بالعباسية لمخالفته للقانون 113 لسنة 1994 بعرض وبيع 3750 حذاء رياضى مجهول المصدر وتم التحفظ على الكمية وتحريزها علي ذمة المحضر .

 

كما تم تحرير محضر ضد صاحب شركة توريدات عمومية بالوايلى لإدارته منشاة بدون ترخيص وحيازته وعرضه بقصد البيع ١٨٧٥٠ كمامة طبية محلية الصنع مدون على العبوة الحاوية لها بلد الصنع باللغة الإنجليزية وهى مجهولة المصدر وغير مصحوبة بالمستندات وتم التحفظ على الكمية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.