رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوفد تكشف كارثة بقرية المنوات فى الجيزة بسبب كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

تقدم عدد من أهالى قرية المنوات، بمحافظة الجيزة، بعدة شكاوى،  لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة بشأن وجود كارثة في قرية المنوات بسبب تجاهل مديرية الصحة بالجيزة والجهات المختصة لبلاغ بوجود شخص متوفى بفيروس كورونا منذ منتصف ليلة أمس وحتى الآن لم يأتى أحد .
وقال محمد جلال ، أنه رغم إبلاغه للخط الساخن بوزارة الصحة والخط الساخن لمجلس الوزراء عن وجود شخص متوفى بفيروس كورونا بقرية المنوات محافظة الجيزة، منذ منتصف ليله أمس وحتى الآن لم يأتى أحد ولا من الوحدة الصحية بالمنوات ولا الطب الوقائي بمديرية الصحة للإشراف على إجراءات دفن المتوفى إلى رحمه الله وتعقيم المنزل والشارع التى كان يقطن به ولكن لا حياة لمن تنادي.
وأضاف محمد طلعت إلى وجود كارثة، حيث

تم اكتشاف وجود حالة مصابة منذ أسبوع وتوفى مساء أمس ورغم ذلك لم تتحرك مديرية الصحة بالجيزة تجاه الكارثة حتى الآن وتركت الأمر مما قد يهدد بزيادة انتشار الفيروس.
وأضاف: "بل والأكثر كارثية من ذلك، بأن أسرة المتوفى والتى كانت مخالطة له لم يتم عزلهم أو الكشف عليهم وأخذ مسحه منهم للوقوف على مدى إصابتهم من عدمه
 وطالب بمحاسبة المقصرين ، وأيضا إجراء تحاليل فورية لكامل أسرة المتوفى والمخالطين له حتى لا يتحول الأمر إلى بؤرة لانتشار الفيروس.