رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من المنزل.. بدء امتحان الكيمياء لأولى ثانوي إلكترونيًا

امتحانات إلكترونية
امتحانات إلكترونية أرشيفية

 

بدأ طلاب الصف الأول الثانوي، منذ قليل، آخر امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مادة الكيمياء، إلكترونيًا من المنازل، وبنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، بإجمالي ٥٨٩ ألف طالب وطالبة، الامتحانات على فترتين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا بحسب الجدول المحدد لكل محافظة.

ويمكن للطالب الدخول على الامتحان من التابلت أو الكمبيوتر أو الموبايل في أي وقت خلال الفترة المخصصة للمحافظة التابع لها على أن يحتسب وقت الامتحان من بداية دخوله.
 
ويؤدي الامتحانات في الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

أما في الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، يؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي قد انتهوا من الامتحانات التجريبية الإلكترونية المنعقدة في شهر إبريل الجاري، لتدريبهم على طبيعة الامتحانات الإلكترونية.

ودعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب إلى الحرص على التعلم الاستفادة من تلك الفرصة لصقل مهاراته والتدريب الحقيقي على نوعية الأسئلة الجديدة قبل الوصول إلى الصف الثاني عشر.

وحذر شوقي من الغش، قائلًا: "من يختار أن يكتب اسمه علي إجابات ليست إجاباته وأن يرتضي نجاحًا ليس من حقه وأن يضيع فرص التعلم وفرصة أن يعلم مستواه الحقيقي فهذا قراره وهو الخاسر الأول والخاسر الأكبر في نفس الوقت" .