رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطالبات بإلغاء الاختبارات التحريرية في طب أسنان القاهرة

طب أسنان القاهرة
طب أسنان القاهرة


طالب طلاب السنوات النهائية في كلية طب الأسنان في جامعة القاهرة، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، بإلغاء الاختبارات التحريرية وتطبيق وسائل أخرى تضمن الأمان العام للطلاب والمجتمع من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين طلاب الجامعة وبالتالي التفشي المحتمعي حتى في المناطق التي بها نسب إصابة منخفضة.

ولفت الطلاب إلى أن الكليات الطبية كقصر العيني هي حاليا نقطة وباء حيث تم تحويلهم لمستشفيات حجر صحي وعزل لحالات الاشتباه ما أدى لزيادة فرصة ومعدل انتشار المرض خاصة نحن القطاع الطبي فئة معرضة أكثر من غيرها للإصابة.

وقدم الطلاب عدة اقتراحات كبديل للاختبارات، منها: عمل أبحاث على غرار سنوات النقل، أو تقييم العام النهائي بمتوسط درجات الطلاب لجميع الأعوام الجامعية السابقة، ولضمان أن الطلاب قامت بدراسة ما يجب دراسته هذا العام، اقترحوا أن تقوم الكلية بتقييم دون درجات باختبارات MCQ أون لاين.

أما بالنسبة للاختبارات العملية، فذكر الطلاب أن لديهم مقترح بسيط قابل للتنفيذ بسهولة وهو تعرض الطالب لاختبار عملي صغير قبل بدء عام الامتياز على أن يتمكن من اجتياز الاختبار يبدأ "الراوند" وعلى من لم يتمكن إعادة الاختبار لاجتيازه.

وأوضح الطلاب أن تلك المقترحات تأتي في صالح الجميع في أولهم المجتمع وتأخذ في الاعتبار الطلاب الوافدين التي تعرقلهم حركة الطيران، مشيرين إلى أنه بالنظر لدول العالم فإن دولة بريطانيا طبقت نظام البحث كوسيلة للتقييم على أن يكون النجاح بالمجموع التراكمي للسنوات السابقة، وأن فرنسا أعلنت عن ٧٠ حالة بين طلاب المدارس بعد إعادة فتحها.