عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطالبات بتطبيق الأبحاث بديلة الامتحان على "تمهيدي آداب المنصورة"

أشرف عبد الباسط رئيس
أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة


طالب طلاب السنة التمهيدية لدراسة الماجستير بكلية الآداب في جامعة المنصورة، الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، بإلغاء اختبارات آخر العام واستبدالها بتكليفات أو أبحاث علمية خاصة بكل مادة.

وأوضح الطلاب أن ذلك يأتي نظرا لاستمرار الظروف الراهنة والتي من بينها ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتسارع انتشار العدوي بين الأفراد ووجود طلاب مغتربين خارج القاهرة وعالقين بالخارج نظرا لتوقف حركة الطيران بسبب هذا الفيروس المستجد.

ولفت الطلاب إلى وجود مغتربين مصريين أيضا من مختلف المحافظات بمصر مع صعوبة توافر وسائل مواصلات آمنة، وعدم توافر سكن جامعي داخل محافظة المنصورة، بجانب ارتفاع عددنا الملتحقين بالتمهيدي لهذا العام الدراسي.

وأضاف الطلاب أنه يؤخذ بالحسبان وجود عدد ليس

بقليل من طلبة التمهيدي من كبار السن ومعيلي الأسر وهم الأكثر عرضة للإصابة، وكل ذلك  يصعب الحضور والمخاطرة بأرواحهم لاجتياز الاختبار.

وأشار الطلاب إلى أن الهدف الأساسي من هذه السنة التحضيرية هو التدريب على إجراء الأبحاث العلمية بشكل صحيح وهو ما قاموا به فعليا منذ بداية العام الدراسي.

ونوه الطلاب بأن وزارة التعليم العالي لم تحسم أمر طلاب الدراسات العليا (السنة التمهيدية) بشكل قاطع وإنما جعلت الأمر متروك في يد رئيس الجامعة.