رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 صور على كوبري ستانلي تعبر عن قصص حب أبطالها الأقفال

كوبري ستانلي
كوبري ستانلي

"على كوبري ستانلي يا نور عيني منديل حبيبي طرف عيني بعد الفراق و الاشواق جمع  الهوي بينه وبيني" كلمات دائمًا ما يرددها العاشقون (الحبيبة) عند الالتقاء معًا على كوبري ستانلي، الذي أصبح مزار حتميًا للمصطافين عند زيارتهم للاسكندرية.

 

عند الاقتراب من كوبري ستانلي، تَطرب الأرواح من جمال المنظر والموقع، تشعر وكأنك تسبح في البحر المتوسط راكبًا سفينة، وبخلاف الهواء النقي الذي تستنشقه وأنت جالس على كوبري ستانلي، تجد باعة الورد يلتفون حول العشاق"الحبيبة"، يلحون عليهم لشراء وردة كهدية تذكرهم بالأيام الجميلة.

ويتميز كوبري ستانلي الذي تم افتتاحه 2001،  بجمال التصميم حيث يشبه تصاميم القصور الملكية في هيئته، وظهر الكوبري بشكل إعلامي في فيلم صايع بحر من بطولة أحمد حلمي، بالإضافة إلى إعلانات شركة اتصالات، كما ظهر في فيلم الدادة دودي بطولة ياسمين عبد العزيز.

دائمًا ما ترى عند مرورك بالمتنزهات، وضفاف النيل، كلمات جميلة يعبر فيها الحبيب عن حبه لحبيبته، فضلًا عن رسم قلوب وغيرها من كلمات تعبيرية عن قصص جميلة، لكن عند مرورك بكوبري ستانلي وبالتحديد أخره في إتجاه "الشاطبي" تجد شيئ جديد يعبر فيه كل شخص عن ما يحب.

وتتمثل وسائل التعبير عن الحب عند

كوبري ستانلي في كتابة كلمات تعبيرية جميلة على أحد الأقفال، ووضعها على سور حديد، وإغلاقها.

وحسبما أفاد محمد محمود، فرد أمن لإحدى المنشآت القريبة من الكوبري، أن عدد الاقفال تجاوز الـ500قفل، فضلًا عن تزايدها في فصل الصيف.

وأضاف محمود، أنه تصادف قيام أحد الشباب بفتح أحد الاقفال ورميها في البحر، متوقعًا أنه على خلاف مع حبيبته.

وعند الاقتراب من شاب وفتاة يجلسان بجوار تلك الاقفال، لمعرفة حقيقتها، قالا حسب وصفهما إن "الحبيبة" يعبرون عن حبهم بشراء قفل، ويأخذ كل واحد منهم مفتاحاً، ويتم كتابة كلمات تعبيرية عن وصف حبهم على القفل، وإغلاقه على السور الحديدي للكوبري.

واضافا أن القفل سيظل مغلقاً للتعبير عن حبهما لبعضهما إلا إذا وقع خلاف بينهما يقوم أحدهمها بفتح القفل ليلقيه في البحر، أو يأخذه معه.