عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد حلقة قلبي أطمان.. رواد تويتر يشيدون بمحمد المشالي طبيب الغلابة

طبيب الغلابة
طبيب الغلابة

أشاد العديد من من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر ودول الخليج، بالدكتور محمد المشالي، الشهير بـ "طبيب الغلابة"، والذي ظهر في برنامج "قلبي أطمأن" أمس الجمعة الذي يذاع على فضائية "أبو ظبي".

وخلال الحلقة قدم له غيث مقدم البرنامج شيك بمبلغ كبير جدًا، يمكنه من خلال بناء مركز طبي لعلاج المرضى بالمجان في إحدى شوارع مدينة طنطا لكنه رفض ذلك، معللًا ذلك أنه يريد أن يبقى في عيادته التي تعد في مكانًا بسيط وتساعد الفقراء.

وعلى تويتر كتب نوح "دكتور الغلابه الدكتور محمد المشالي وقفت احترام لهذا الرجل الي افنى عمره وعلمه بمساعدة الفقراء ، مقطع يبين لك ان المال

مو كل شي بالحياة".

علي بن سالم دون "من أجمل البشر الذين رأيتهم بحياتي #دكتور_الغلابه الدكتور محمد المشالي، لم أستطيع الا أن أقف أحترام وأجلال لهذا الرجل الكبير الذي سخر حياته للفقراء والمساكين وعلمنا درس بأن الحياة عطاء وأيثار حفظه الله وأطال بعمره وحفظ مصر وأهلها من كل شر".

أما حساب باسم جيمي فكتب "غيث النهارده كان ف طنطا عند الدكتور محمد المشالي اللي مفيش حد ميعرفوش غيث بعد معاناه مع الدكتور محمد مشالي وبعد رفض اى مساعده عرض عليه غيث أنه يعمله اكبر مركز علاج مجانى ف طنطا والراجل رفض برضه ربنا يباركلنا فيك يا دكتور".

عبد العزيز بن فهد قال "عندما يجعل الطبيب من عمله وعلمه باب زكاة له فقد أفلح، وخير مثالً على ذلك الدكتور محمد المشالي او كما يسمونه طبيب الغلابة، تحية لهذا الطبيب العظيم الذي افنى عمره وعلمه بمساعدة الفقراء دون ان يستفيد من شيئاً يجعل منه ثرياً، مقطع يبين لك ان المال

ليس كل شي".

الفهد كتب "دكتور.. المساكين.. الدكتور محمد المشالي، مثال قوي جدًا. يحتذى به".

قال عمر "عزة النفس. الإيمان بالله.. الاصرار على فعل الخير بدون مساعدة الأخرين، الزهد في الدنيا، الحياة ما كلا مصاري و ترف و بسط، الحياة مبادئ لا تتغير، مواقف تنحني قمم الجبال خجلاً منها، إلى الدكتور محمد المشالي، دكتور الغلابة و المحتاجين، الله يكتر من امثالك و يجعلك من اهل الفردوس الأعلى".

أحمد العنزي كتب "الدكتور محمد المشالي، والدكتور عبدالرحمن السميط رحمة الله، والدكتور مجدي يعقوب، أطباء رفضوا الثراء ابتغاء رضى الله".

أما علوش فقال "ومنهم من يتطوع بعمله ومهنته، فيجعل من عمله باب زكاةٍ لهم، من أجمل البشر الذين شاهدتم بحياتي #طبيب_الغلابة الدكتور محمد المشالي، ربنا يباركله ويديه على قد تعبه وزهده وتواضعه ومساعدته للناس".

شاهد زياد كتب "د.محمد المشالي، اللي ما بيعرف قصته، هو دكتور من محافظة الغربية في مصر وتحديداً طنطا وفاتح عيادته في منطقة شعبية وبيكشف على الناس بسعر رمزي (١٠ جنيه) وإلي ما معاه ما بيدفع، ربنا يبارك في صحة هذا الدكتور ويطول بعمره ويرزقه ويسعده ويخليه للناس المحتاجة".