رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. ننشر موضوعات المشاريع البحثية للمرحلة الابتدائية والإعدادية

أخبار وتقارير

الخميس, 09 أبريل 2020 14:16
صور.. ننشر موضوعات المشاريع البحثية للمرحلة الابتدائية والإعداديةتعليم إلكتروني
كتبت - نرمين عِشرة:

 أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موضوعات مشروعات البحث بديلة الامتحانات المطبقة على المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

 شدد شوقي على أن تنفيذ المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل يعد شرطًا لانتقال الطلاب (في الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي) إلى السنة التعليمية التالية.

 

 وأوضح شوقي، أن الطالب يمكنه تنفيذ المشروع البحثي خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020 (مدة 5 أسابيع).

 وأشار شوقي إلى أن المشروع

البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي بين الطلاب، الاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.

 وأوضح شوقي، أنه في المرحلة الابتدائية (من الصف الثالث إلى الصف السادس) يختار الطالب مشروعًا بحثيًا

من أحد 4 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده، أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).

 وفى المرحلة الإعدادية (من الصف الأول إلى الصف الثالث) يختار الطالب مشروعًا بحثيًا

من أحد 3 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده، أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).

 وأضاف شوقي، أن عناصر المشروع البحثي تتكون من: (العنوان، المقدمة، الملخص، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع)، إضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

أهم الاخبار