رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب فيروس كورونا.. ماذا يحدث فى المعتمدية بعد وضعها تحت الحجرالصحى

قرية المعتمدية
قرية المعتمدية

تزايدت أعداد المصابين بفيروس كورونا من أبناء قرية المعتمدية، مما اضطر محافظة الجيزة بالتنسيق مع وزارة الصحة لفرض حجر صحي تام على القرية، وذلك حتى لا يخرج منها أحد ولا يدخل إليها أحد، وذلك في محاولة للتصدي لانتشار فيروس كورونا ومنع انتقاله بين ابناء القرية والقرى المجاورة لها.

أصبحت الشواع هادئة لايمر فيها احد، حيث باتت قرية المعتمدية بمركز كرداسة بالجيزة بين عشية وضحاها يخيم عليها الهدوء، حيث سكن الجميع المنازل، ليصبح الدخول والخروج ممنوعا، هكذا أصبح حال القرية الصمت والسكينة.

باتت قرية المعتمدية مظلمة تحت فرض الحجر الصحى حيث فرض السكون سطوته على جميع ارجاء القرية اضافة الى اغلاق كافة المنافذ الخاصة بالقرية وذلك كاجراءات احترازية لمنع تفشى فيروس كورونا .

وقد أعلنت محافظة الجيزة، فرض حجر صحي على القرية اعتبارا من أمس 7 / 4 /2020، بناء على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يوما، وذلك حفاظا عليهم وذويهم، حيث يأتى فى ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة لمكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامة المواطنين.

وتؤكد محافظة الجيزة اتخاذ عددا من الإجراءات، لتسهيل سبل المعيشة لأهالى القرية، وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، وأيضا ألبان أطفال للمنازل، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أى حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، فضلا عن توفير متطوعين من داخل القرية،

لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وكلف محافظ الجيزة أحمد راشد، مديريات "التموين – التضامن – الجمعيات الأهلية"، لتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة، وكذا توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين، واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم، اضافة الى أن المحافظة وكافة أجهزتها ستعمل على توفير أى متطلبات أخرى للقرية، وبما يلبى أى احتياجات للمواطنين فورا.

وقد كلف المحافظ مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة، بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية، حيث بدأت المحافظة فى نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت، تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية، حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.

وقد تم تزويد الوحدة الصحية بجميع الاحتياجات والمستلزمات، لضمان تقديم خدمة صحية لجميع أصحاب الأمراض من أهالي قرية المعتمدية،

، إضافة إلى أنه سيتم توفير جميع الأدوية لأصحاب الأمراض لضمان عدم خروج أحد من أبناء القرية.