رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس الدولة ينعى المستشار مهند عباس رئيس قسم التشريع الأسبق

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 07 أبريل 2020 14:52
مجلس الدولة ينعى المستشار مهند عباس رئيس قسم التشريع الأسبقالمستشار مهند عباس
كتبت - سامية فاروق :

نعى المستشار الدكتور محمد عبدالوهاب خفاجى، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، المستشار مهند عباس نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس قسم التشريع الأسبق، عضو المجلس الخاص بمجلس الدولة.


وقال خفاجي، إنه سبق أن عمل معه إبان رئاسته لمحكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية الدائرة الأولى عام 2001 ثم ترأست تلك الدائرة عامى 2014 و2015، مضيفا أن المستشار مهند عباس إنسان محب للحياة وكان من أبرز سماته طيبة القلب وسكينة الفؤاد تجاه كل زملائه، فقد كان هادئا كالحمام، متواضعا كالسنابل الزاخرة بخيرة القمح والعطاء.
وتابع: "عرفتك قاضيا هادئًا، ومعلما

متسامحًا، وخلوقا راضيًا قنوعًا، ملتزمًا بإنسانيتك مؤمنا برسالتك متميزا بدماثة الخلق وحسن المعشر وطيبة القلب، متسلحا بالتواضع الذي زادك احترامًا وتقديرًا ومحبة في قلوب كل من عرفك والتقى بك، وكفاك محبة جميع القضاة لك، فقد كنت رحمة الله عليك من أشد المخلصين بعملك الذى كان يتسم بالبساطة والتيسير والذكاء".


واختتم: "كم هي قاسية لحظات وداعك وفراقك، التي تسجل وتختزن في قلوبنا وذاكرتنا، وكم نشعر بالحزن وفداحة الخسارة والفجيعة، ونختنق بالدموع يعز

علينا فراقك، في وقت نحتاج فيه إلى أمثالك من الرجال الأوفياء الصادقين، ومهما كتبت من كلمات رثاء يوم وداعك، وسطرت من حروف حزينة باكية، لن أوفيك حقك لما قدمته لبلادك من علم ووقت وجهد وتفانٍ في رسالة القضاء".


يذكر أن المستشار الراحل من مواليد 6 يوليو 1948 ومن أوائل دفعة 1971 بالإسكندرية وعين بمجلس الدولة بتاريخ 6 مارس 1972، بالإضافة إلى من أسرة قضائية عريقة فأخوه المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة سابقا وعضو بالمجلس الأعلى للقضاء وعمل رئيسا للجنة العليا للانتخابات.

 

وتوفي صباح اليوم، المستشار مهند عباس نائب رئيس قسم التشريع الأسبق، وعضو المجلس الخاص بمجلس الدولة سابقًا ، والمحال للتقاعد منذ عامين، عقب رحلة مع المرض.

 

أهم الاخبار